الحوادث

إسبانيا: مطاردة بطل “كيك يوكسينغ” داعشي

في الوقت الذي تطارد فيه فرنسا صالح عبد السلام المتهم بالتورط في الهجمات الإرهابية التي استهدفت باريس قبل أسبوع، وبلجيكا بمطاردة مشبوهين يخططون لارتكاب عمليات كبرى في بروكسل، وإيطاليا منذ أيام قليلة بمطاردة مشبوهين دخلوا أراضيها عبر الحدود الفرنسية على متن سيارات كانت قرب الأماكن المستهدفة في هجمات باريس، قالت إسبانيا إنها تطارد “داعشياً” آخر من المحتمل تسلله إليها، يدعى سفيان الميزوري، البطل البلجيكي السابق في رياضة “كيك بوكسينغ”.

وأوضحت تقارير صحافية من إسبانيا، أن المشبوه البلجيكي ربما دخل البلاد كما قالت صحيفة لافانغورديا، قادماً من سوريا مروراً بطريق اللاجئين الذي سمح بوصول انتحاريين على الأقل إلى محيط ملعب فرنسا في سان دوني، الأسبوع الماضي.

شريعة 4 بلجيوم
وقالت صحيفة ديلي ستار البريطانية من جهتها إن الميزوري، الذي لمع في بلاده بطلاً في رياضة الكيك بوكسينغ، فرّ إلى سوريا بعد الكشف عن تورط تنظيم شريعة 4 بلجيوم الذي ينتمي إليه وبقيادة البلجيكي الآخر فؤاد بلقاسم، في عمليات إرهابية في البلاد، في إطار الخلايا النائمة أو المتحالفة مع جبهة النصرة في سوريا.

وهرب البلجيكي الشاب الذي يبلغ من العمر 23 سنة، إلى الرقة ليلحق بالتنظيم، ولكنه عاد على ما يبدو اليوم إلى أوروبا محاولاً التسلل إلى إسبانيا في إطار مهمة إرهابية أو للتجنيد أو ربما لتنشيط شبكات نائمة فيها.

داعش بعد القاعدة
وبعد هربه صدر ضد البلجيكي الشاب الذي تحول على ما يبدو من القاعدة في سوريا إلى داعش ليُعرف بلقب أبوبافر، حكم بالسجن في إطار محاكمة شبكة “شريعة 4 بلجيوم”، ولتصدر السلطات البلجيكية بطاقة تفتيش وجلب دولية، بتهمة التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى