السياسة

العربي وكي مون يبحثان مبدأ إنشاء قوة عربية مشتركة

نبيل العربى
نبيل العربى
عرب تليجراف – أعلنت جامعة الدول العربية أن أمينها العام الدكتور نبيل العربي، سيبحث اليوم “الاثنين” في نيويورك، مبدأ إنشاء قوة عربية مشتركة، مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، في اجتماع ثنائي، كما يبحث المبدأ ذاته المسؤولون بجامعة الدول العربية مع المسؤولين بإدارة حفظ السلام بالأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان للجامعة العربية اليوم، أشارت فيه إلى أن بان كي مون وكبار المسؤولين بالمنظمة الدولية، أبدوا استعدادهم الكبير لدعم تنفيذ هذا المقترح بنجاح، على غرار التعاون القائم في هذا المجال بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، وذلك خلال مشاركة أمينها العام الدكتور نبيل العربي في الاجتماع رفيع المستوى لرؤساء المنظمات الإقليمية مع سكرتير عام الأمم المتحدة، الذي عقد يومي 1 و2 مايو (أيار) في نيويورك بدعوة من بان كي مون، لمناقشة سبل التعاون والعمل المشترك بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية لدعم السلم والأمن في مناطق العالم المختلفة.

 وشارك في المؤتمر بالإضافة إلى جامعة الدول العربية، جميع المنظمات الإقليمية الرئيسية من بينها منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

ونوهت الجامعة العربية إلى أنه وضح خلال الاجتماع الاهتمام الدولي الكبير بقرار القمة العربية الأخيرة باعتماد مبدأ إنشاء قوة عربية مشتركة لصيانة الأمن والسلم ومكافحة الإرهاب في المنطقة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى