الأقتصاد

قناة السويس الجديدة مستعدة لاستقبال السفن بجميع أنواعها

بدأت أولى تجارب التشغيل التجريبي لعبور السفن بقناة السويس الجديدة، اليوم السبت، بحضور رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش وكبار مسئولي الهيئة.

ويهدف التشغيل التجريبي إلى الاطمئنان على حركة العبور بالقناة الجديدة، وذلك وفق مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس المهندس محمد صقر، الذي أشار إلى أن التشغيل يشمل سفنا مختلفة الأحجام والغواطس.قناة السويس

إلى ذلك، أشار نائب مدير إدارة التخطيط والبحوث والدراسات بهيئة قناة السويس الدكتور يحيى رشدي، إلى أن “إجراءات التشغيل التجريبي تتم للتأكد من سلامة القناة وأهليتها للعمل”.

وأضاف في تصريحات لـ 24 أن “التشغيل التجريبي يشمل ثلاثة سفن مختلفة في الحجم والأوزان وهو اختبار جيد للقناة، وتمهيد مهم للافتتاح في السادس من أغسطس (آب) المقبل، كما هو مقرر له”.

وحول حفل الافتتاح قال: “هناك استعدادات تجرى في الفترة الحالية ويشرف عليها رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، تمهيداً للافتتاح، على أن يشهد حفل الافتتاح حضوراً دولياً على أعلى مستوى”.

وتابع: “كما يتم حالياً التنسيق مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتأمين حفل الافتتاح، كما أن هناك تعاوناً ثلاثياً مكوناً من محافظات (الإسماعيلية والسويس وبورسعيد)، حيث استعداد أمني وكذلك حملات لتجميل المحافظات الثلاث، استعداداً للافتتاح واستقبال الحضور”.

وأشار المسؤول المصري إلى أن “يوم الافتتاح سيشهد عبور حاويات وسفن من طراز خاص أمام الحضور، لتأكيد مدى قدرة القناة على الاستيعاب والعمل بكفاءة عالية، ويتم بعده العبور الطبيعي لأي سفينة فيما بعد”.

وقام الفريق مهاب مميش، اليوم، بقيادة أول سفينة عبرت القناة الجديدة، وهي سفينة ترفع علم سنغافورة وحمولتها 13 ألف طن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى