الرياضة

أول تحرك رسمي.. 3 مباريات تفجر غضب الأهلي في الدوري الأفريقي

فجَّرت 3 مباريات غضب الأهلي المصري في الدوري الأفريقي لكرة القدم، قبل موقعة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي المُرتقبة.

ويستضيف الأهلي فريق صن داونز، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب استاد القاهرة، في إياب نصف نهائي النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي 2023.

وخسر بطل أفريقيا مواجهة الذهاب في جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل، وسط اعتراضات من جانب الفريق لعدم الحصول على ركلة جزاء، وهو ما أثار غضب المدير الفني مارسيل كولر، مدرب الفريق، حيث أكد أنها كانت واضحة للغاية.

وفي ضوء ذلك، أعلن الأهلي إرساله خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يطالب فيه بإيقاف الأخطاء التحكيمية المتكررة التي يتعرض لها الفريق في المسابقات القارية، سواء السوبر الأفريقي أو الدوري الأفريقي.

وقال الأهلي في بيان عبر حساباته الرسمية: “أرسل النادي صباح اليوم (الإثنين) خطابا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق فريق الأهلي، خاصة في المباريات الأفريقية الثلاث الأخيرة”.

الأهلي

وأشار الأهلي إلى أن المباريات الثلاث كان أولها في لقاء السوبر مع اتحاد العاصمة الجزائري الذي خسره 1-0 بالسعودية، يوم 15 سبتمبر/أيلول 2023.

والمباراة الثانية في مستهل مشوار الفريق بالدوري الأفريقي أمام سيمبا التنزاني بدار السلام يوم 20 أكتوبر/تشرين الثاني 2023، والتي انتهت بالتعادل 2-2.

وأخيرا مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي بذات البطولة أمام صن داونز، والتي أقيمت في بريتوريا يوم الأحد 29 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضح الأهلي: “كل هذه المباريات شهدت أخطاء تحكيمية أثرت بشكل مباشر في نتائجها، وهو أمر يعكس صورة سلبية عن الكرة الأفريقية”.

وأتم: “طلب النادي في خطابه من كاف اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وأن يحرص السادة الحكام على تحقيق مبدأ العدالة بين الفرق المتنافسة لضمان نجاح المسابقات الأفريقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى