عاجل

بعد وصول “طائرة الإسرائيليين” من جدة.. نتانياهو يشيد بالموقف السعودي الدافئ

بعد ساعات من توقف طائرة تقل إسرائيليين في المملكة العربية السعودية، عادت الطائرة بركابها إلى تل أبيب، فيما أشادت به إسرائيل باعتبارها علامة على حسن النية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن طائرة تابعة لشركة طيران سيشل، تقل 128 راكبا، اضطرت للهبوط اضطراريا، يوم الاثنين، بسبب عطل كهربائي.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الركاب قضوا ليلتهم في فندق بالمطار في جدة وأعادتهم شركة الطيران على متن طائرة بديلة.

ولا توجد علاقات رسمية بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، على الرغم من أنهما طورتا علاقات غير رسمية خلال السنوات الأخيرة بسبب مخاوفهما المشتركة بشأن نفوذ إيران المتزايد في المنطقة.

وبعد أن وقعت إسرائيل وأربع دول عربية اتفاقيات تطبيع في عام 2020 في عهد إدارة ترامب السابقة، يعمل الرئيس جو بايدن على إبرام اتفاق مماثل مع المملكة العربية السعودية.

واستغل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي جعل الاتفاق مع السعودية هدفا رئيسيا، الحادثة لتسليط الضوء على إمكانية تحسين العلاقات.

وقال في مقطع مصور تم تسجيله باللغة العبرية مع ترجمة باللغة العربية، وهو يشير إلى خريطة المنطقة خلفه: “إنني أقدر بشدة الموقف الدافئ الذي أبدته السلطات السعودية تجاه الركاب الإسرائيليين الذين كانت رحلتهم في محنة. إنني أقدر كثيرا حسن الجوار.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى