عاجل

محمد بن سلمان يستقبل جونسون في قصر اليمامة وبيقعان مذكرة تفاهم بشأن تشكيل مجلس شراكة استراتيجي

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة.ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية “واس”، التي أشارت إلى أن جونسون وصل إلى المملكة ونشرت صورا ترصد جانبا من مراسم الاستقبال التي جرت في قصر اليمامة.

ووصل جونسون إلى الرياض بعد زيارة خاطفة قام بها، إلى الإمارات، التقى خلالها الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي.ويسعى جونسون إلى حث الدول المنتجة للنفط على دعم جهود خفض الأسعار، في ذات الوقت، الذي تسعى فيه الدول الأوروبية إلى تقليل اعتمادها على الخام الروسي بعد العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها روسيا لحماية إقليم دونباس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات رسمية، حيث ناقشا “علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تطويرها، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، بما فيها تطورات الأوضاع في أوكرانيا”.كما “تم توقيع مذكرة التفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية”.

ووصل رئيس الوزراء البريطاني، إلى الإمارات، في زيارة تهدف لتهدئة أسواق الطاقة العالمية؛ وحث الدولتين على زيادة إمدادات النفط إلى أوروبا.وقال جونسون، عبر “تويتر”: “نحن نواجه واقعا جديدا علينا مواجهته مع حلفائنا. أزور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهما شريكان رئيسيان في ضمان الأمن الإقليمي واستقرار أسواق الطاقة العالمية؛ بعد الغزو الروسي الوحشي ولا قانوني، غير المسبوق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى