السياسة

تضاعف عدد الاصابات الجديدة المبلغ عنها في جنوب إفريقيا

منظمة الصحة العالمية تحذر حالات اوميكرون وصلت إلى 24 دولة


قالت السلطات إن نوع أوميكرون المتحول بشدة من فيروس كورونا أصبح مهيمنا بسرعة في جنوب أفريقيا ، بعد أقل من أربعة أسابيع من اكتشافه هناك ، في الوقت الذي شددت فيه دول أخرى حدودها ضد التهديد الجديد.

حددت الولايات المتحدة أول حالة لها من النوع الجديد في مسافر تم تطعيمه بالكامل عاد من جنوب إفريقيا في 3 نوفمبر. 22 وكان لديهم أعراض خفيفة ، أعلى قال خبير الأمراض المعدية أنتوني فوسي.

قبل ذلك بساعات ، طُلب من شركات الطيران في الولايات المتحدة تسليم أسماء الركاب من أجزاء من جنوب إفريقيا تضررت من قبل Omicron ، والتي قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) إنها وصلت الآن إلى 24 دولة على الأقل ، وتتراوح الحالات من خفيفة إلى. بشدة. اقرأ أكثر

المؤشرات المبكرة التي تشير إلى أن Omicron قد يكون معديًا بشكل ملحوظ أكثر من المتغيرات السابقة قد هزت الأسواق المالية ، خوفًا من أن القيود الجديدة في جميع أنحاء العالم يمكن أن تخنق الانتعاش المؤقت من الخراب الاقتصادي للوباء.

قال المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا (NICD) إن ملف Omicron والبيانات الوبائية المبكرة تشير إلى أنه كان قادرًا على التهرب من بعض المناعة ، لكن اللقاحات الحالية يجب أن تحمي من الأمراض الشديدة والوفاة. اقرأ أكثر

وقالت إن 74٪ من جميع جينومات الفيروس التي تم تسلسلها الشهر الماضي كانت من النوع الجديد ، الذي تم الإعلان عنه قبل أسبوع ولكن تم اكتشافه لأول مرة في عينة أخذت في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني. رقم 8 في Gauteng ، المقاطعات الأكثر اكتظاظًا بالسكان في جنوب إفريقيا.

تضاعف عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها في جنوب إفريقيا من الثلاثاء إلى الأربعاء.

وقالت ماريا فان كيركوف ، عالمة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية ، في إفادة إعلامية إن البيانات الخاصة بمدى انتشار مرض أوميكرون يجب أن تكون متاحة “في غضون أيام”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech إن اللقاح الذي تصنعه بالشراكة مع Pfizer (PFE.N) من المرجح أن يوفر حماية قوية ضد المرض الشديد من Omicron.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى