السياسة

بايدن وشي يناقشان كيفية “معالجة” المواقف بشأن القضية النووية الإيرانية

تحدث الرئيس جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ عن كيفية تنسيق مواقفهما قبل 3 نوفمبر. 29 استئناف المحادثات الأمريكية الإيرانية غير المباشرة بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، وهو اتفاق أمريكي رفيع المستوى. قال مسؤول يوم الثلاثاء.

ويجتمع مسؤولون من إيران والدول الست التي أبرمت الاتفاق – وهي بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة – في فيينا لمعرفة ما إذا كان يمكن لطهران وواشنطن الاتفاق على استئناف الامتثال للاتفاق الذي قامت إيران بموجبه بتقييد برنامجها النووي. للحصول على إعفاء من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة أنت

في عام 2018 ، سحب الرئيس دونالد ترامب ، آنذاك ، الولايات المتحدة من الاتفاقية بين القوى الكبرى المعروفة باسم مجموعة 5 + 1 وإيران وأعاد الولايات المتحدة القاسية. العقوبات ، مما دفع طهران إلى البدء في انتهاك قيودها النووية بعد حوالي عام.

“أتيحت الفرصة للرئيسين للحديث عن كيف يمكننا مواءمة وجهات نظرنا المتوجهة إلى ذلك الاجتماع (29 نوفمبر) بحيث تتحد مجموعة 5 + 1 في التعامل مع إيران ومحاولة تمهيد الطريق للعودة إلى (الاتفاق). )) ، قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان في ظهور افتراضي لمركز أبحاث.

تجري المحادثات الأمريكية الإيرانية بشكل غير مباشر ، حيث يتنقل مسؤولون من الدول الأخرى فيما بينهم ، لأن إيران ترفض الاتصال المباشر مع الولايات المتحدة. المسؤولين.

بينما تفضل الصين إحياء الاتفاقية ، فإنها تميل إلى إلقاء المسؤولية على الولايات المتحدة ، بدلاً من إيران ، حيث تلقي باللوم على واشنطن لتخليها عن الصفقة ومنح طهران شريان حياة اقتصاديًا عن طريق شراء النفط الإيراني على الرغم من الولايات المتحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى