الرياضة

الاتحاد الألماني يدعم إطلاق تطبيق خاص بكورونا

يعمل الدوري الألماني لكرة القدم، بالتعاون مع أندية الدرجتين الأولى والثانية من “البوندسليغا” والاتحاد الألماني لكرة القدم والاتحادات المحلية في 21 ولاية ألمانية وخمسة اتحادات إقليمية، على دعم جهود الحكومة الألمانية لإطلاق “تطبيق التحذير من كورونا”.

وأصبح التطبيق الجديد متوفراً للاستخدام الطوعي منذ الثلاثاء، ومن شأنه أن يساعد على تعقب وإيقاف سلاسل العدوى بفيروس كورونا بشكل سريع.

وسوف يقوم الدوري الألماني والاتحاد الألماني لكرة القدم بجذب الانتباه إلى التطبيق والمعلومات المرافقة. فمثلاً، سيتم خلال مباريات المرحلتين 33 و34 في دوري الدرجتين الأولى والثانية من “البوندسليغا”، باستبدال شعارات المسابقة الموضوعة على أكمام قمصان الأندية الـ36 بشعار التطبيق، كما سيظهر شعار التطبيق على جيوب قمصان الحكام وعلى أعلام الركنيات في مباريات كلا المرحلتين. وسوف تتوفر فرص الدعاية والإعلان أيضاً خلال نهائيات كأس ألمانيا لكرة القدم يوم 4 يوليو (تموز) وفي المباريات الدولية المقبلة.

ولمزيد من الترويج وتعزيز مستوى الوصول، سيقوم الدوري الألماني والاتحاد الألماني وأندية الدرجتين الأولى والثانية في البوندسليغا بدعم الحملة على منصات التواصل الخاصة بها. كما طلب الاتحاد الألماني من شركائه دعم هذه الحملة، بما في ذلك أندية دوري الدرجة الثالثة والدوري الألماني لكرة القدم للسيدات. وسوف يوفر الاتحاد الألماني إلى جانب الاتحادات المحلية والإقليمية، المحتوى الرقمي الخاص بالحملة لنحو 25000 نادٍ لكرة القدم في ألمانيا.

وقال رئيس مجلس الإدارة للجنة التنفيذية للاتحاد الألماني لكرة القدم، كريستيان سيفرت: “ما زال مجتمعنا يواجه الكثير من التحديات في ظل تفشي وباء فيروس كورونا. ويشكل تطبيق التحذير من كورونا خطوة هامة من قبل الحكومة الألمانية لكي تعود الأمور إلى طبيعتها. ونتمنى أن نستفيد من مدى الوصول الواسع لدوري الدرجتين الأولى والثانية من البوندسليغا لكي نجذب الانتباه إلى هذه الخدمة في كافة أنحاء ألمانيا”.

بدوره قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، فريتز كيلر: “حققنا تقدماً مهماً في الجهود نحو مكافحة فيروس كورونا. وبفضل جهود المجتمع بشكل عام وروح المسؤولية في إدارة الأزمات من قبل الحكومة الألمانية، أصبح بإمكاننا الآن تخفيف القيود التي واجهتنا، لكن ما زال الطريق أمامنا طويلاً. ونحن نود المساهمة في احتواء الوباء باستخدام الشبكة الواسعة للعبة كرة القدم في أنحاء البلاد. وأصبح جميع المستخدمين ينضمون إلى أكبر وأهم فريق في ألمانيا حالياً، ألا وهو فريق مكافحة الوباء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى