الرياضة

دوري الأبطال: غياب فان دي بيك ومزراوي عن أياكس أمام ليل

قال مدرب أياكس أمستردام الهولندي، إيريك تن هاغ، إن “فريقه يتعين عليه التأقلم مع غياب لاعب الوسط المؤثر دوني فان دي بيك والمدافع نصير مزراوي، عندما يستضيف ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعاني فان دي بيك من إصابة في الفخذ، بينما يشكو مزراوي من ركبته بعد مشاركته مع منتخب المغرب في مباراة ضمن التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 الأسبوع الماضي.

وأوضح تن هاغ “هذا الثنائي يتدرب مع الفريق، لكني لا أعتقد أنهما سيخوضان مباراة الغد”.

وخاض أياكس مجدداً التصفيات المؤهلة لدور المجموعات هذا الموسم وفاز على فريقين من قبرص والنمسا ليشارك في المجموعة الثامنة التي تضم أيضا تشيلسي وبلنسية اللذين سيلتقيان في لندن غداً الثلاثاء.

وقال تن هاغ، الذي فاجأ فريقه الشاب الجميع الموسم الماضي وبلغ قبل نهائي البطولة بعد الإطاحة بيوفنتوس وريال مدريد في طريقه، “سعداء بالتأهل إلى دور المجموعات والمشاركة ضمن هذه المجموعة المليئة بالتحديات”.

وأضاف في مؤتمر صحافي اليوم “من السابق لأوانه الآن الحديث عن إمكانية تكرار إنجاز الموسم الماضي. نحن في مستهل دور المجموعات والأولوية الان للفوز غداً.

“في حال عدم الفوز فينبغي تحقيق نتيجة إيجابية خاصة أن المجموعة متقاربة المستوى. علينا الحذر وعدم التهاون بشأن ما يتوجب علينا فعله”.

وقال عن ليل وصيف بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي “نريد أن نستحوذ على الكرة أمام ليل لكنني لست واثقا من إمكانية تحقيق ذلك. إنه فريق جيد وتغلب على باريس سان جيرمان 5-1 الموسم الماضي.

“أياكس ليس مرشحا للفوز باللقب لكننا مقتنعون بقدراتنا. ربما يحظى تشيلسي بأفضلية في مجموعتنا مقارنة بباقي الأندية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى