المنوعات

«المحافظين» يسأل الحكومة في البرلمان عن «إجراءات تطوير السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان استعدادًا لاستقبال أوبرا عايدة فى متحف حتشبسوت».

تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بسؤال لدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي وزيرتى السياحة والبيئة، ووزير الري بشأن «إجراءات تطوير السياحة النيلية بين الأقصر وأسوان خاصة فى ظل الاستعداد لاستقبال الحدث العالمى لأوبرا عايدة فى متحف حتشبسوت».

وقال المهندس أكمل قرطام، إن الرحلات النيلية من أسوان إلي الأقصر تعتبر نوع من أنواع السياحة التى تعتمد عليها مدن جنوب الصعيد، وتجذب ملايين السائحين سنوياً، فضلاً عن أنها تشمل زيارة المواقع الأثرية المتواجدة على ضفاف النيل فى طريق الرحلة.

وتساءل “قرطام” : «ما هو عدد الفنادق العائمة التى تسير ما بين الأقصر واسوان؟، لماذا لا تسير الفنادق العائمة من القاهرة إلى الاقصر؟، وهل طاقة الفنادق الموجودة حالياً تستوعب أعداد السائحين المتوقعة للأقصر وأسوان من قبل وزارة السياحة على مدار الخمسة أعوام القادمة؟»، متابعًا«ما هى أرقام السياحة المتوقعة لأماكن الأثار فى جنوب البلاد للخمسة سنوات القادمة؟، وماهى خطة الوزارة لتشجيع القطاع الخاص فى قطاع الفنادق العائمة إذا كان هناك نقصاً، وماهى وسائل الوزارة لزيادة أعداد السياح فى هذه الفنادق؟».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى