الأقتصاد

عاجل: ولي العهد السعودي لم يذهب خالي الوفاض.. اتفاقات بالجملة

وزير الاستثمار السعودي : توقيع 21 اتفاق وتفاهم مع السلطات اليونانية في العديد من المجالات

لم يخلف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعده مع السلطات اليونانية خلال الزيارة التاريخية منذ يومين بشأن أنه لم يأتي خالي الوفاض. أعلنت المملكة العربية السعودية منذ قليل عبر تصريحات لوزير الاستثمار السعودي أنها قامت بتوقع نحو 21 اتفاق وتفاهم مع السلطات اليونانية في العديد من المجالات.

وأعلن وزير الاستثمار، خالد الفالح، توقيع 21 مذكرة تفاهم واتفاقية بين القطاعين الحكومي والخاص في المملكة واليونان.

وقال وزير الاستثمار السعودي على حسابه الرسمي في “تويتر”، إن الاتفاقيات شملت قطاعات الطاقة والأمن، والنقل البحري، والثقافة وغيرها.

عاجل: النفط يشتعل بعد الصدمة.. وأمريكا تخدع الجميع

عاجل: انفجار بالسرعة القصوى.. ارتفاع جنوني بالجملة

وعد ولي العهد

وقال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لرئيس وزراء اليونان أثناء استقباله في العاصمة، أثينا، خلال الزيارة التاريخية أنه وعده بألا يأتي إلى اليونان “خالي الوفاض”.وظهر ولي العهد السعودي في مقطع فيديو وهو يقول لرئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس: “سعيد بوجودي في اليونان، وممتن للترحيب الدافئ، وهو يعني الكثير لي وللسعودية”.

وقال الأمير محمد بن سلمان: “العلاقات بين البلدين تاريخية، وأعتقد أن لدينا فرصا تاريخية سننهي العمل على الكثير منها اليوم”.

وأضاف ولي العهد السعودي متحدثا عن الربط الكهربائي بين المملكة، واليونان، وتحويل أثينا إلى مركز للطاقة الهيدروجينية في أوروبا، بالإضافة إلى ربط الاتصالات، لافتًا إلى أن هذه الخطوات ستزود جنوب وجنوب غرب أوروبا بالمزيد من الطاقة وبتكلفة أقل.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن هناك مجالًا رابعًا للتعاون بين الرياض وأثينا، لكنه سيعلن عنه بالمستقبل بالإضافة إلى أجندات سياسية واقتصادية وتجارية وأمنية بين البلدين.

وختم ولي العهد السعودي قائلا لرئيس وزراء اليونان: “لقد وعدتك بأنني عندما آتي إلى اليونان لن أكون خالي الوفاض، فلدينا الكثير من الأمور التي ستغير اللعبة بالنسبة لبلدينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى