المنوعات

حوادث وقضايا – اعداد – منال حماد – العادلى فى محاكمة مرسى باقتحام السجون الخلايا النائمة استخدمت فى المؤامرة لإسقاط النظام .. الرئيس تنازل عن الحكم حفاظا على الأرواح

أصابة 5 أشخاص اثر تصادم سيارتين بشارع البحر الأعظم فى الجيزة
كتبت : منال حماد
أصيب 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بشارع البحر الأعظم فى الجيزة، وانتقل رجال المرور إلى المكان وتم رفع حطام الحادث، فيما قامت سيارات إسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى.
تلقت غرفة عمليات إدارة نجدة الجيزة، بلاغا من الأهالى بوقوع حادث مرورى بطريق البحر الأعظم، وعلى الفور انتقلت الخدمات المرورية إلى المكان لتسيير حركة السيارات، وقامت أوناش المرور برفع حطام الحادث وسط انتشار الخدمات المرورية بالمكان.
تجديد حبس مسئول المتابعة بحى الموسكى 15 يوما بتهمة الرشوة
جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة حبس ، مسئول المتابعة بحى الموسكى 15 يوماعلى ذمة التحقيقات بتهمة الرشوة فيما تواصل نيابة حوادث غرب القاهرة، تحقيقاتها مع مسئول المتابعة بحى الموسكى بتهمة الرشوة، وواجهت النيابة العامة المتهم ، بتسجيلات المكالمات والصورة في واقعة تقاضيه رشوة 20 ألف جنيه من أحد التجار،أنكر المتهم الواقعة . واستمعت النيابة العامة إلى المبلغ أحمد م.ع” مهندس حر، والذي أكد في أقواله ان المتهم طلب منه مبلغ مالي قدره 20 الف جنيه نظير التغاضي عن بعض المخالفات الخاصة بمحل ملابس يملكه، وطلبت النيابة العامة سرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع مماثلة من عدمه .
تعود تفاصيل القضية عندما، تلقى ضباط إدارة الأموال العامة بلاغاً من المواطن “أحمد م.ع” مهندس حر وصاحب محل ملابس كائن بالموسكى، بقيام “عبدالعزيز ح.ع”، مسئول بإدارة المتابعة بحى الموسكى باستغلال موقعه الوظيفى، وطلبه مبلغ 20 ألف جنيه، مقابل عدم تحرير محاضر ضد الشاكى لمخالفات بالمحل المذكور، وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنه، باستغلال موقعه الوظيفى، وطلب من الشاكى مبلغ 20 ألف جنيه، مقابل عدم تحرير محاضر مخالفات عن أعمال تجديد وإصلاح بالمحل ملك الشاكى الكائن بالموسكى. عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط المتهم بمنطقة الظاهر بالقاهرة، حال تقاضيه مبلغ الرشوة، وبمواجهة المتهم إعترف بالواقعة على النحو الوارد بالتحريات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقاتوالتى أمرت بما سبق.
 
القبض على أمين مخازن بمستشفى زفتى للنصب على راغبى الالتحاق بالكليات العسكرية
ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر بالنصب على راغبى الالتحاق بالكليات العسكرية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهات .
جاء القبض على المتهم عقب ورود بلاغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من “عاطف. م.ع” مواليد 1966، تاجر، ومقيم بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية بقيام صلاح. ع، بالحصول منه على مبالغ مالية بلغت 685,000، نظير إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية، بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهة، واستعان بشخص آخر جمال .خ، مدعيا أنه على علاقة بالمسئولين بالكليات العسكرية، إلا أنه لم يفى بما وعد به وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكى. بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة البلاغ وقيام صلاح.ع.ع مواليد 1962 “أمين مخازن” بمستشفى زفتى العام، ومقيم بدائرة مركز شرطة زفتى/ الغربية والسابق إتهامة فى القضيةرقم 6952/2018 جنح مركز شرطة زفتى “استغلال نفوذ مزعوم “، بممارسة نشاطا إجراميا واسع فى النصب والإحتيال على راغبى الالتحاق بالكليات العسكرية، والاستيلاء من الشاكى على المبلغ المشار إليه نظير إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية، إلا أنه لم يفى بما وعد به وإمتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها. عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع “جمال.خ.م” جارى ضبطه “وأنه تحصل منه على مبلغ 250.000 جنيه من إجمالى المبلغ المالى المستولى عليه، من الشاكى، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
القبض على مدير مصنع لاتهامه بتجميع كميات من مواد الإنتاج غير صالحة للاستهلاك الأدمى في الجيزة
ألقت مباحث التموين بالجيزة القبض على مدير مصنع، لاتهامه وصاحب المصنع بتجميع كميات من مواد الإنتاج غير صالحة للاستهلاك الأدمى، لاستخدامها فى إنتاج العصائر بمدينة 6 أكتوبر، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. وردت معلومات لضباط مباحث التموين بالجيزة، تفيد تجميع “على.م” صاحب مصنع تعبئة مواد غذائية بمدينة 6 أكتوبر، لكميات كبيرة من مستلزمات إنتاج رديئة الصنع غير صالحة للإستهلاك الأدمى لإعادة تصنيعها، بعد إضافات وخامات مجهولة المصدر وتعبئتها في عبوات ووضع علامات تجارية غير مسجلة بدون وجه حق وطرحها بالأسواق والمحلات مدخلا الغش والخداع علي المستهلكين. وبمداهمة المصنع تمكن رجال المباحث بإشراف العميد مصطفى البكرى مدير مباحث التموين بالجيزة، من ضبط “شريف.م” مدير المصنع، وضبط كميات كبيرة من العصائر ومستلزمات الإنتاج، بلغ وزنها 2 طن و800 كيلو غير صالحة للاستهلاك الأدمى، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء د مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.
 السيطرة على حريق داخل ورشة لتصليح السيارات بمدينة السلام
تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق داخل ورشة لتصليح السيارات بمدينة السلام ،دون وقوع اصابات. تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة ، بلاغا يفيد بنشوب حريق باحدى الورش تصليح السيارات بالسلام ، وعلى الفور أمر اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ 4 سيارات اطفاء، و تم أخماد الحريق دون وقوع اصابات
حبس شقيقين لاتهامهما بقتل عامل خلال مشاجرة في ابو النمرس
مرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس شقيقين، لاتهامهما بقتل عامل خلال مشاجرة، بسبب خلافات سابقة بينهم، بأبو النمرس 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة. تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص بأبو النمرس، وبإجراء التحريات تبين أن شقيقين تشاجرا مع عامل، بسبب خلافات سابقة بينهم، مما أسفر عن إصابته بعدة طعنات ومفارقته الحياة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.
44884026_186053122273986_509665244822372352_n
العادلى فى محاكمة مرسى باقتحام السجون الخلايا النائمة استخدمت فى المؤامرة لإسقاط النظام
 اكد الواء حبيب العادلى وزير الداخليه الاسبق أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، فى محاكمة محمد مرسي و آخرين في “اقتحام الحدود الشرقية اكد العادلي أن الغرض من التسلسل للبلاد هو تغيير نظام الحكم وان هناك مؤامرة تعرضت لها مصر وهدفها اسقاط النظام وتولى الإخوان الحكم وتحقق لهم ذلك من الأحداث [وعمليات التسلل التى تتم عبر الأنفاق تتم بصورة مستمرة وتكمن داخل البلاد ونسميها فى الأمن خلايا نائمه تستخدم فى توقيت محدد وفى أحداث يوم ٢٨ و٢٩ يناير وان وكان التوجيهات منى شخصيا بعد م استخدام السلاح واستخدام القنابل المسليه للدموع فقط وقنابل الصوت أثناء المظاهرات التى كنا نعتبرها مظاهرة عادية ولكنها كانت مفاجأة من مؤامرة ارهابيه عالبلاد تُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي. وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ”إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد” ، وقررت إعادة محاكمتهم.
 45027824_941074689433967_3390343760649912320_n
العادلي ..يكشف هويه مفجر كنيسة القديسين
حماد تستكمل محكمه جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، سماع شهادة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق في قضية إعادة محاكمة مرسي وقيادات الاخوان في القضية المعروفة إلى إعلاميا ،،باقتحام الحدود الشرقية والسجون،، حيث اكد العادلى أنه حينما تصاعدت الامور آبان يناير 2011، وضحت الامور بأكملها، وكلفت جهاز امن الدولة بإستكشاف مدي مشاركة جماعة الاخوان من عدم، واصدرت اوامر لحسن عبدالرحمن بضبط كافة القيادات التي تم ذكر أسمها وهم 23 قيادي، وتم احتجازهم في مديرية أمن أكتوبر حينها وترحيلهم في اليوم الثاني للسجن.
 45000566_1766575873470828_5931093542192545792_n
الرئيس تنازل عن الحكم حفاظا على الأرواح
تستكمل محكمه جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، سماع شهادة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق في قضية إعادة محاكمة مرسي وقيادات الاخوان في القضية المعروفة إلى إعلاميا ،،باقتحام الحدود الشرقية والسجون،، حيث اكد العادلي ردا على أسئلة الدفاع أنه لم يكن كل من نزل ميدان التحرير اخوان ولكنهم كانو يعتقدون حين وصولهم للحكم أن يحكمو بالعدل وأشار العادلى أن الرئيس تنازل على الحكم حفاظا على ارواح المواطنين وأكد العادلى أن هدف المؤامرة تحقق بسقوط النظام وتولى الإخوان الحكمالعادلي بالسجون ..
الرئيس تنازل عن الحكم حفاظا على الأرواح تستكمل محكمه جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، سماع شهادة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق في قضية إعادة محاكمة مرسي وقيادات الاخوان في القضية المعروفة إلى إعلاميا ،،باقتحام الحدود الشرقية والسجون،، حيث اكد العادلي ردا على أسئلة الدفاع أنه لم يكن كل من نزل ميدان التحرير اخوان ولكنهم كانو يعتقدون حين وصولهم للحكم أن يحكمو بالعدل وأشار العادلى أن الرئيس تنازل على الحكم حفاظا على ارواح المواطنين وأكد العادلى أن هدف المؤامرة تحقق بسقوط النظام وتولى الإخوان الحكم
 44916278_2043125885747985_2671030171288469504_n
  الداخلية ..تضبط 700 طن من سلعة البطاطس مخزنة في دمياط
 تمكنت مديرية أمن دمياط بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية من ضبط كمية من سلعة البطاطس وزنت حوالى 700 طن مخزنة، بداخل إحدى الثلاجات بدمياط الجديدة، قام المسئولين عنها بتجميعها وحجبها عن التداول بالأسواق. وأكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط، قيام (المسئولين عن ثلاجة تبريد لحفظ المواد الغذائية ملك مهندس زراعى كائنة بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة) بتجميع كميات كبيرة من البطاطس وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق. عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الثلاجة المشار إليها وضبط (كمية قدرها 700 طن من سلعة البطاطس معبأة داخل شكائر قام مسئولى الثلاجة بتجميعها وتخزينها وحجبها عن التداول بالأسواق). تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وجار استمرار الحملات لضبط كافة أشكال استغلال السلع. يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها خاصة جرائم ااستغلال السلع الغذائية وحجبها عن التداول بالأسواق، لاسيما سلعة (البطاطس) والتى شهدت مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا فى أسعارها، عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع، والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.
 45066611_758801401121657_7061076657263607808_n
30 يناير الحكم علي المتهمين بالانضمام للجان العمليات النوعية بحلوان
حجزت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، محاكمة 18 متهما بحلوان لاتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون بأن أسسو المجموعات المسلحة التابعة للجان النوعية بحلوان، والانضمام إلى تنظيم إرهابى على خلاف أحكام القانون والدستور ، لجلسة 30 يناير المقبل للنطق بالحكم .
وأسندت النيابة العامة للمتهمين جرائم حيازة أسلحة نارية بندقية آلية وخرطوش وسيارة وتوك توك والتجمهر، ووجهت لهم النيابة اتهامات بالاشتراك والتحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جناية القتل والشروع في قتل قوات الشرطة بوحدة مرور حلوان وقتل والشروع فى قتل ضباط وافراد نقطة شرطة عين حلوان كما وجهت اتهامات بالشروع في قتل ضباط وافراد شرطة قسم شرطة حلوان كما وجهت لهم اتهامات التخريب العمدي لموال ثابته ومنقولات للدولة بقصد الإضرار بالاقتصاد القومي بان عمدوا قطع ابراج الكهرباء بمناطق التين والصف وقرية عرب منشآت سليمان باطفيح والكريمات والبساتين وعرب المنيرة واستهدف غرفة التكم بالغاز الطبيعي بمنطقة عرب الحصار البحرية وحرق اتوبيس نقل عام واستهداف قوات الشرطة بنفق الحكر بالتبين استخدام عبوة ناسف
23ديسمبر.. الحكم في دعوى إلزام المحامي بتقديم صحيفته الجنائية للنقابة
 قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، حجز الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامي، والتي يطالب فيها بإلزام نقابة المحامين بإصدار قرار بتقديم العضو صحيفة حالة جنائية عند تجديد العضوية وشهادة من التأمينات بعدم انشغاله بمهنة أخرى غير المحاماة، طبقا للقانون، للحكم بجلسة 23ديسم المقبل. وذكرت الدعوى التي حملت رقم 15945 لسنة 70 ق، أن عدد كبير من المحامين صدرت ضدهم أحكام قضائية ويعملون بمهن أخرى غير المحاماة وينتمون لنقابة المحامين بالمخالفة لقانون النقابة الذي نص على فصل العضو في حالة انشغاله بمهنة أخرى غير المحاماة.
مجلس الدولة يرفض نقل طالبة الهندسة المغتربة لازدحام الطاقة الاستيعابية
 رفضت المحكمة الإدارية العليا “دائرة التعليم” ، نقل طالبة من الفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ الى نظيرتها بجامعة عين شمس ، وأيدت المحكمة قرار مجلس كلية الهندسة بجامعة عين شمس برفض نقل الطالبة لعدم توافر الطاقة الاستيعابية للكلية وزيادة الأعداد عن الحد المسموح به صدر الحكم برئاسة المستشار ناجى الزفتاوى نائب رئيس مجلس الدولة وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها ، بأن قرار مجلس كلية الهندسة سليم ولا يشوبه عوار قانونى ، حيث أنه برر رفض النقل لاستنفاذ النسبة المقررة للقبول بالكلية بقسم الهندسة المعمارية ، لعدم توافر أماكن وكثرة عدد الطلاب عن الأعداد المسموح بها أضافت أسباب الحكم بأن خلت الأوراق مما يفيد وجود تعسف من قِبل جهة الادارة في القرار ، حيث انه صادر من السلطة التقديرية لمجلس الكلية والتى لها الحق في التقدير طبقاً لنص المادة ٨٦ من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وكانت طالبة الهندسة أقامت طعنها على قرار مجلس جامعة عين شمس برفض قبولها ، وذكرت أن لها ظروف معينة تقتضي نقلها من جامعة كفر الشيخ الى عين شمس ، ومنها ان والدتها مريض وتحتاج لرعاية وتقيم بالقاهرة ، فضلاً عن أنها تزوجت وأنجبت طفلة ، فأصبحت زوجة وأم مما يصعب معه إغترابها خارج حدود المحافظة محل سكنها لانه يكلفها مشقة وعناء ، كما استندت في طعنها على إجتيازها الفرقتين الإعدادية والثانية بكلية الهندسة مما يعطيها الحق في النقل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى