الرياضة

شيليتش يهزم كيريوس ويواجه ديوكوفيتش في نهائي كوينز

أنهى مارين شيليتش المصنف الأول في البطولة مسيرة نيك كيريوس الرائعة في بطولة كوينز للتنس بعدما فاز عليه 7-6 و7- ليبلغ النهائي للمرة الرابعة. وفي مباراة متكافئة لجأ اللاعبان إلى الشوط الفاصل في المجموعتين وحافظ شيليتش على هدوئه ليحقق الفوز ويصعد لمواجهة نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا في النهائي. وقال شيليتش الفائز باللقب في 2012 ”اللعب هنا أمر استثنائي وقدمت أداء رائعا طيلة الأسبوع ومن الرائع أن أحصل على فرصة أخرى للفوز باللقب.

”إرسال نيك كان رائعا ومن الصعب رده. كما كان متوقعا صنعت بعض النقاط الفارق في الشوطين الفاصلين“.

وقدم كيريوس المصنف 21 عالميا أداء مذهلا ضد فليسيانو لوبيز حامل اللقب أمس الجمعة وحقق 82 ضربة إرسال ساحق في طريقه إلى الدور قبل النهائي.

لاعب التنس الأمريكي نيك كيريوس مستاء بعد خسارته المباراة أمام الكرواتي مارين شيليتش في قبل نهائي بطولة كوينز للتنس في لندن ببريطانيا يوم السبت. تصوير توني أوبرين – رويترز.
وخسر بصعوبة أمام روجر فيدرر في الدور قبل النهائي في شتوتجارت الأسبوع الماضي وتغلب على اندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا للمرة الأولى في كوينز.

وأبلغ اللاعب البالغ عمره 23 عاما الصحفيين ”في الأسابيع الماضية شعرت أنه من الصعب خسارة إرسالي. اليوم لم أحصل على فرص لكسر الإرسال على الإطلاق“.

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي في قبل نهائي بطولة كوينز للتنس في لندن ببريطانيا يوم السبت. تصوير توني أوبرين – رويترز.
* ارتباك ديوكوفيتش
وبدا ديوكوفيتش المشارك ببطاقة دعوة مرتبكا أمام شاردي الفائز في 12 من 13 مباراة على الملاعب العشبية في اخر ثلاثة أسابيع.

وارتكب اللاعب الفرنسي العديد من الأخطاء في الشوط الفاصل وتعرض لكسر الإرسال عند التعادل 4-4 في المجموعة الثانية وهو الكسر الوحيد للإرسال في مباراتي الدور قبل النهائي يوم السبت قبل أن يحسم ديوكوفيتش الفوز.

ويملك اللاعب الصربي سجلا بالفوز في 14 مباراة مقابل هزيمة واحدة أمام شيليتش لكنه لن يكون مرشحا للقب بعد الأداء الرائع للاعب الكرواتي.

وأجاب عند سؤاله عن كيف سيتعامل مع إرسال شيليتش القوي ” بمضربين أحدهما في اليد اليمنى والاخر في اليسرى“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى