الأقتصاد

مصر تدعو لتعزيز المبادرات الإقليمية لمنظمة الفاو لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

شاركت مصر في اجتماعات المؤتمر الوزاري الإقليمي للشرق الأدنى الذى يعقد في مقر منظمة الفاو بروما، حيث ترأس السفير هشام بدر سفير مصر ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في روما وفد مصر في أعمال المؤتمر الوزاري.

وألقى السفير هشام بدر بيان مصر الذي تناول موقف مصر من القضايا المعروضة على المؤتمر ورؤية الحكومة المصرية فيما يتعلق بقضايا الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد السفير هشام بدر التحديات التي تواجه دول إقليم الشرق الأدنى، وهو ما يستدعى تضافر الجهود وتعزيز برامج عمل المنظمة في دول المنطقة خاصة في إطار تنفيذ المبادرات الثلاث الخاصة بندرة المياه وتعزيز الصمود لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين الزراعة الأسرية في دول المنطقة.

كما أبرز السفير بدر أهمية الاستثمار الزراعي المستدام وبناء وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية في دول الإقليم وتطوير المناطق الريفية لتحسين سبل العيش لسكان الريف، مبرزاً في هذا الإطار لمنتدى الاستثمار الزراعي الذي استضافته القاهرة في ديسمبر ٢٠١٧ بالتعاون مع منظمة الفاو والبنك الدولي وعدد من المؤسسات المالية الدولية الأخرى، والذي مثل خطوة هامة في إطار جهود جذب استثمارات زراعية مستدامة وتوفير فرص العمل في دول الأقليم، مطالباً بأهمية العمل مع منظمة الفاو لمتابعة تنفيذ نتائج هذا المنتدى.

كما استعرض السفير بدر الخطوات التي تقوم بها الحكومة المصرية في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ التي تستهدف تحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة قائمة على قطاع زراعي قادر على النمو السريع المستدام من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى أبرزها مشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان الذي يحظى بدعم الفاو ويستهدف تحقيق نهضة زراعية شاملة في مصر من خلال زيادة الإنتاج الزراعى وبناء مجتمعات زراعية جديدة وتوفير الأمن الغذائي للمجتمعات الريفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى