الأقتصاد

البنك الدولي يقرض مصر 500 مليون دولار

وزير الإسكان المصري مصطفي مدبولي
وزير الإسكان المصري مصطفي مدبولي

القاهرة – عرب نليجراف – كشفت وزارة الإسكان والمجتمعات والمرافق العمرانية المصرية عن حصولها على موافقة البنك الدولي لإقراضها نحو 500 مليون دولار، وذلك للمساهمة في تمويل مشروع الإسكان الاجتماعي المصري.

وأوضح بيان صادر عن وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أنه سيتم منح القرض بشكل فوري بنسبm تتراوح بين 25%-40%، موجهاً إلى تنفيذ عدد من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي. مضيفاً أن الوزارة تعكف حالياً على تنفيذ 170 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي، وستنتهي من تنفيذها نهاية أواخر العام الجاري2015، ليرتفع بذلك عدد الوحدات المنتهية إلى 250 ألف وحدة، أي بما يعادل 25 بالمئة من المشروع خلال عام ونصف.

ويشهد قطاع العقارات والإسكان بمصر زخماً كبيرً في الوقت الراهن وعلى المدى المتوسط، حيث ذهبت أغلب اتفاقيات وعقود المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ إلى قطاع العقارات بمبالغ تعدت المليارات الدولارات، فضلاً عن رغبة الحكومة في إتمام تنفيذ مشروع “المليون” وحدة بالموعد المحدد خلال 5 سنوات.

يذكر أن وزارة الإسكان المصرية قد قامت خلال الفترة الماضية بطرح عدة وحدات لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي المصري، للبدء في الحجز بها وامتلاكها عقب انتهاء الإجراءات المطلوبة لذلك.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى