عاجل

“الجهاد الإسلامي” : إسرائيل لن تستفزنا..ونعرف كيف نسترد جثامين شهدائنا

أكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية،أن إسرائيل لن تستطيع استفزازها من خلال الإعلان عن احتجاز جثامين 5 شهداء، كانوا مفقودين ضمن أحد أنفاق الحركة التي استهدفها الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

وقال القيادي في الحركة، أحمد المدلل، إن “المعركة مع إسرائيل مفتوحة ولن تتوقف، ولن تستطيع إسرائيل استفزاز حركة الجهاد الإسلامي التي تعرف كيف تسترد جثامين شهدائها”.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ24، أن “حركة الجهاد الاسلامي لديها حكمة كبيرة في المعارك مع العدو، وأن قرار الرد على هذه الجريمة هو بيد سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، وهي التي تحدد الكيفية والزمان والمكان الذي ستضرب به إسرائيل وفق حسابات الميدان”.

وشدد المدلل على أنه لن يطول بقاء جثامين الشهداء المحتجزين عند إسرائيل، وأن الجهاد الإسلامي تعرف كيف تسترد هذه الجثامين، مؤكداً استمرار حركته في حفر الأنفاق على حدود قطاع غزة لتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وتابع، “هؤلاء الأبطال استشهدوا وهم يحفرون أنفاق الحرية ولم يحفروا نفقاً واحداً فقط، وهناك أنفاق عديدة لدينا ولدى المقاومة الفلسطينية، وخيارات الجهاد الإسلامي والمقاومة متعددة”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أنه نجح في استخراج جثامين الشهداء الـ5 الذين كانوا مفقودين في نفق استهدفه على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف نفقاً للمقاومة الفلسطينية، الإثنين الماضي، ما أدى لاستشهاد 9 فلسطينيين على الفور وفقدان 5 آخرين كانوا داخل النفق المستهدف، اعتبرتهم سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في وقت لاحق في عداد الشهداء، بعد تعذر استكمال عملية البحث عنهم وانتشالهم بسبب رفص سلطات الاحتلال السماح لطواقم الدفاع المدني الفلسطيني بالاقتراب أكثر من المنطقة الفاصلة مع الحدود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى