الرياضة

فروم يهيمن على سباق فرنسا للدرجات وتراجع آرو في الترتيب العام

حافظ كريس فروم على تفوقه على منافسيه في مرحلة جبلية صعبة ليقترب من لقبه الرابع في سباق فرنسا للدراجات ويحتفظ بالقميص الأصفر عقب نهاية المرحلة 17 التي حسمها السلوفيني بريموش روجليتش.

وتعرض فروم حامل اللقب لهجوم من الفرنسي رومان بارديه وصيف البطل العام الماضي والايرلندي دان مارتن لكنه احتفظ بهدوئه وتجاوز كل تحرك هجومي نحوه.

وأسرع بارديه ومارتن من أدائهما ليتفوقا على الإيطالي فابيو آرو الذي خسر 31 ثانية اضافية ليتراجع من المركز الثاني للرابع في الترتيب العام.

وتفوق فروم على الكولومبي ريجوبرتو أوران وبارديه بفارق 27 ثانية عن كل منهما بينما يتخلف آرو حاليا بفارق 53 ثانية عن الصدارة.

وقال فروم “ليس هذا بالفارق الضخم ولكنه فارق اشعر بالارتياح والسعادة بسببه. إذا ما استطعت ان اخوض مرحلة ضد الساعة في مرسيليا بنفس الفارق فانني سأكون في غاية الثقة”.

وأضاف “اشعر بانني افضل مقارنة بما كان عليه الحال في جبال البرانس وهو ما يمثل علامة جيدة ويحدوني الامل ان تساعدني ساقي غدا من جديد”.

وتابع “شعرت بالدهشة بسبب الزمن الذي فقده ارو اليوم. توقعت منه ان يهاجم إلا اننا في ثالث اسبوع من سباق كبير أرهق الجميع. لا يوجد مكان للاختباء اذا ما مررت بيوم سيء في الاسبوع الثالث”.

وكانت التوقعات تشير إلى انتصار البرتو كونتادور خاصة بعد ان تخلى بطل السباق مرتين، والذي تراجع في الترتيب العام دون أن يشكل أي خطورة على صدارة فروم، عن حذره ليشن هجوما ولمسافة طويلة قبل وقت قليل من توجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى سيارة كريستيان برودوم مدير السباق لمتابعة المرحلة حتى نهايتها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى