الرياضة

موجوروزا تسحق فينوس وتفوز بلقب ويمبلدون للتنس للمرة الأولى

 أحرزت جاربين موجوروزا لقبها الأول في بطولة ويمبلدون للتنس بفوز مذهل 7-5 و6-صفر على الأمريكية المتألقة فينوس وليامز التي تحطمت أحلامها في كتابة تاريخ بالفوز باللقب في عمر 37 عاما بعد مجموعة ثانية سيئة.

وبعدما كانت الأمور متكافئة في بداية المباراة فازت اللاعبة الاسبانية بتسعة أشواط متتالية لتحرز لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى بعدما فازت في فرنسا المفتوحة العام الماضي.

واحتفلت موجوروزا البالغ عمرها 23 عاما بعد تحقيقها الفوز في ساعة واحدة و17 دقيقة.

وخسرت اللاعبة الاسبانية في نهائي ويمبلدون 2015 أمام سيرينا وليامز شقيقة فينوس.

وقالت موجوروزا في مقابلة على جانب الملعب “خسرت اللقب منذ عامين أمام سيرينا وأبلغتني أنني سأفوز باللقب في يوم ما والآن بعد عامين نجحت في ذلك.

وردا على سؤال ما هي الرسالة التي تود أن توجهها إلى مدربها سام سميك الذي غاب عن الحضور حيث ينتظر أن تضع زوجته مولودهما رفعت موجوروزا الكأس قائلة “ها هي”.

وفي أول نهائي للسيدات تحت سقف الملعب الرئيسي اتجهت المجموعة الأولى المتكافئة إلى نهاية ساحرة.

وتضمن ذلك لحظات اختبار عصيبة للاعبة الاسبانية التي أظهرت رباطة جأش كبيرة وعدم استسلام حتى عندما كانت فينوس تضغط بشدة.

وأنقذت موجوروزا ثلاث فرص لكسر الإرسال في الشوط العاشر وانتهت الأولى بعد تبادل الضربات 19 مرة عندما أعادت وليامز كرة في الشباك.

ثم حان وقت هجوم موجوروزا وكسرت اللاعبة الاسبانية إرسال منافستها في الشوط التالي بعد تبادل طويل للضربات انتهى بخطأ من اللاعبة الأمريكية.

وحصلت موجوروزا على فرصتين في الشوط التالي للفوز بالمجموعة بعدما سددت ضربة من فوق منافستها ونجحت في حسم الأمور من الفرصة الثانية.

ونجحت موجوروزا في كسر إرسال منافستها ثلاث مرات متتالية في المجموعة الثانية حيث بدا أن فينوس تعاني ذهنيا وبدنيا.

وحصلت موجوروزا على ثلاث فرص للفوز بالمباراة عندما فشلت وليامز الفائزة باللقب خمس مرات في رد ضربة قوية لمنافستها.

وضمنت موجوروزا التي ولدت في فنزويلا لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى بعدما طلبت من الحكم التأكد من أن ضربة وليامز ذهبت خارج الملعب.

ومع تقدمها 40-30 في هذا الشوط أظهرت الإعادة أن الكرة كانت خارج الملعب لتترك موجوروزا مضربها وتسقط أرضا قبل أن تغطي وجهها في احتفال عاطفي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى