الرياضة

موراي يبدأ مشواره في ويمبلدون أمام خاسر محظوظ

يبدأ البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا دفاعه عن لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس الأسبوع المقبل بمواجهة الخاسر المحظوظ الكسندر بوبليك من قازاخستان بعد سحب قرعة ثالث البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وأوقعت قرعة البطولة التي تقام على ملاعب عشبية الاسكتلندي موراي، الذي يسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة، في نفس النصف الذي يضم بطل فرنسا المفتوحة الاسباني رفائيل نادال المتوج باللقب مرتين من قبل.

وفي النصف الآخر أوقعت القرعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي فاز باللقب ثلاث مرات والسويسري روجر فيدرر الذي يسعى لحصد لقبه الثامن في نادي عموم انجلترا.

وفي منافسات السيدات ستبدأ المصنفة الأولى عالميا الألمانية انجليكه كيربر مسيرتها بمواجهة الأمريكية ايرينا فالكوني الصاعدة من التصفيات ويمكن أن تواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا في قبل النهائي.

وسيبدأ موراي، الذي تعثرت استعدادته للبطولة بسبب مشكلة في الفخذ، مشواره أمام القازاخستاني بوبليك المصنف 134 والذي دخل القرعة الرئيسية رغم خسارته في الدور الأخير بالتصفيات.

وقد يلتقي المصنف الأول عالميا مع الألماني داستن براون في الدور الثاني ثم مع الاسترالي نيك كيريوس في الدور الرابع.

وإذا سارت الأمور وفقا لما هو متوقع فإن موراي قد يواجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في دور الثمانية قبل أن يلعب ضد نادال بطل 2008 و2010.

ويبدأ فيدرر رحلته نحو تحقيق رقم قياسي بالفوز باللقب الثامن عندما يواجه الأوكراني الكسندر دولجوبولوف المصنف 84.

ومن المتوقع أن يلتقي فيدرر، الفائز مؤخرا بلقب بطولة هاله، مع الألماني ميشا زفيريف المصنف 27 في الدور الثالث ومع البلغاري جريجور ديميتروف المصنف 13 في دور الستة عشر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى