السياسة

مقتل 6 أفغان على الأقل وهم في طريقهم للعمل بقاعدة أمريكية

قال الجيش الأمريكي إن مسلحين من حركة طالبان الإسلامية المتشددة في أفغانستان فتحوا النار على مركبة تنقل حراسا أفغان لعملهم في قاعدة عسكرية أمريكية مما أسفر عن مقتل ستة منهم.

وأضاف الجيش إن حارسين أصيبا بجروح في الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من مساء الاثنين عندما كان الحراس في طريقهم إلى قاعدة باجرام العسكرية شمالي كابول. وقال مسؤولون أفغان إن ثمانية حراس قتلوا وأصيب اثنان.

وقال عبد الشكور قدوسي حاكم منطقة باجرام “في الماضي وقعت هجمات على العاملين الأفغان بقاعدة باجرام الجوية بشكل فردي لكن هذه هي أول مرة تستهدفهم قوى مسلحة بشكل جماعي “.

وقال ذبيح الله مجاهدي المتحدث باسم طالبان إن الحركة نفذت الهجوم الذي وقع قبل نحو ساعة من منتصف ليل الاثنين في قرية قرب القاعدة.

وفي نوفمبر من العام الماضي قام أفغاني يعمل بقاعدة باجرام بهجوم انتحاري بالقاعدة أسفر عن قتل أربعة أمريكيين وإصابة 17 شخصا على الأقل.

وقبل الهجوم كان هناك أكثر من ثلاثة آلاف أفغاني يعملون في باجرام وقال قدوسي إن العدد تقلص بعد ذلك بمقدار النصف إلى نحو 1500 عامل.

وهناك نحو 8400 جندي أمريكي في أفغانستان إلى جانب أكثر من 6500 من قوات دول حليفة أغلبها يقدم التدريب والمساندة للقوات الأفغانية.

وتستضيف باجرام كذلك عددا من الطائرات التابعة للقوات الجوية الأمريكية سواء مقاتلات أو طائرات شحن تقدم الدعم الجوي للقوات الدولية والأفغانية.

وقال البريجادير جنرال باتريك دوناو القائد الأمريكي لقاعدة باجرام الجوية في بيان “أقدم خالص عزائنا لأسر وأصدقاء هؤلاء المواطنين الأفغان الشجعان”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى