الرياضة

هيجوين يقود يوفنتوس لتجاوز كالياري وروما يهزم كروتوني

أحرز جونزالو هيجوين هدفين بواقع هدف في كل شوط ليفوز يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم 2-صفر خارج ملعبه على كالياري ويحافظ على فارق النقاط السبع مع روما صاحب المركز الثاني الذي هزم مضيفه كروتوني 2-صفر بفضل هدفين من راديا ناينجولان وإيدن جيكو.

وتعاقد يوفنتوس مع هيجوين مقابل 90 مليون يورو (95.62 مليون دولار) في الصيف لقيادته للفوز باللقب وأثبت المهاجم الارجنتيني قيمته مجددا أمام كالياري فحسم مباراة صعبة ورفع رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم.

وافتتح التسجيل في الدقيقة 37 عندما تلقى تمريرة رائعة من كلاوديو ماركيسيو قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس رفائيل المتقدم لملاقاته ثم أضاف هدفا ثانيا بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني حين أنهى بنجاح هجمة مرتدة خاطفة.

وأبلغ ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس سكاي ايطاليا “هيجوين مهاجم ينهي الهجمات بشكل غير عادي لكننا نعرف ذلك. الشيء المثير للاعجاب حقا هو العمل الشاق الذي يقوم به من أجل الفريق.”

وتراجع كالياري – الذي كان منظما خلال الشوط الأول – بعد أن أحكم يوفنتوس قبضته على المباراة وطرد لاعبه نيكولو باريلا لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 67.

وأضاف اليجري “أريد يوفنتوس رائعا. عندما تلعب كرة القدم يجب أن تكون رائعا.

“كالياري أصبح يلعب بعشرة لاعبين وكان يجب أن نتقدم لكن بدلا من ذلك كنا في غاية الاستعجال ولم نتخذ القرارات الصحيحة. يجب أن نتحسن.”

وزاد الفوز من مسيرة انتصارات يوفنتوس إلى خمس مباريات ورفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق سبع نقاط عن روما الذي عوض في وقت سابق يوم الأحد إضاعة ركلة جزاء في الشوط الأول ليقلص الفارق مؤقتا مع الصدارة.

وسدد ناينجولان من زاوية صعبة في شباك الحارس اليكس كورداز في الدقيقة 40 بعد تمريرة من محمد صلاح ليتفوق الفريق الزائر في الشوط الأول الذي لم يظهر فيه سوى لمحات من قدراته الهجومية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى