الرياضة

البطل ديوكوفيتش يدرك خطورة الإفراط في الثقة بالنفس في ملبورن

هيمن نوفاك ديوكوفيتش كثيرا على الملاعب الزرقاء الصلبة في ملبورن بارك خلال العقد الحالي لكن حامل لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس لا يزال يخشى من تأثير الثقة الزائدة بالنفس على مسيرته في أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم.

ومع انطلاق البطولة يوم الاثنين المقبل سيسعى النجم الصربي للفوز باللقب للمرة السابعة وتحقيق الثلاثية الثانية من ألقاب البطولة بعد ثلاثيته الأولى ما بين 2011 و2013 وهو يبدو في طريقه لتحقيق هذا الانجاز بالنظر لأدائه ونتائجه.

لكنه وصل إلى استراليا هذه المرة في موقف أكثير تواضعا بعد أن فقد المركز الأول في قائمة التصنيف العالمي لصالح البريطاني آندي موراي ليخوض البطولة وهو غير مصنف أول لأول مرة في ثلاث سنوات.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين في ملبورن يوم السبت “لم أكن مطلقا اللاعب الذي لا يقهر رغم أنني أشكركم على هذه المجاملة.”

وأضاف اللاعب الصربي “لا أحد لا يقهر. لم أعتبر نفسي قط لاعبا خارقا على أرض الملعب رغم أنني كنت واثقا من نفسي كثيرا في بعض الأحيان عندما كنت أفوز بالكثير من المباريات.”

 وأوضح ديوكوفيتش “لكن كما تعلمون ما يحدث على أرض الملعب عندما يفرط اللاعب في ثقته بنفسه. ولهذا أحرص على عدم الوصول لهذه الحالة.”

وأردف ديوكوفيتش “أحب دائما أن أضع نفسي في موقف يتساوى مع اللاعبين الآخرين وأقاتل من أجل الفوز بالألقاب مثل الجميع حتى وإن كنت حاملا للقب.”

وبعد فوزه بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة في العام الماضي تراجع مستوى ديوكوفيتش لينتزع البريطاني آندي موراي المركز الأول عالميا منه في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال لكن اهتمام اللاعب الصربي لا ينصب “بصورة أساسية” على استعادة صدارة قائمة التصنيف الدولي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى