الرياضة

ركلة جزاء هافرتز المتأخرة تمنح تشيلسي لقب كأس العالم

توج تشيلسي بطلاً لكأس العالم للأندية FIFA لأول مرة حيث سجل كاي هافرتز ركلة جزاء في الوقت الإضافي لكسر قلوب نادي بالميراس البرازيلي.

كان هافرتز ، الذي سجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، رائعًا مثل خيار عندما تحول في الدقيقة 117 بعد أن تلقى لوان لاعب بالميراس ركلة جزاء بلمسة يد.

كان بؤس بالميراس كاملاً عندما طُرد لوان في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب تدخل يائس على هافرتز.

فاز تشيلسي الآن بكل ألقاب الأندية الكبرى منذ أن تولى الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش زمام الأمور في عام 2003.

استغرقت المباراة النهائية في استاد محمد بن زايد ، حيث فاق عدد مشجعي بالميراس عددًا كبيرًا من مشجعي تشيلسي ، بعض الوقت.

وأصبح تشيلسي ، الذي خسر نهائي 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي ، مسيطرا بشكل متزايد وتقدم في الدقيقة 55 عندما سدد روميلو لوكاكو بضربة رأس.

ورد بالميراس بعد ذلك بوقت قصير عندما حكم على تياجو سيلفا بمس الكرة وقام رافائيل فيجا بتحويله من ركلة جزاء ليبعث الجماهير البرازيلية بالجماهير.

بدا تشيلسي أقوى في الوقت الإضافي لكن ركلات الترجيح تلوح في الأفق حتى ارتطمت ذراع لوان المرتفعة بتسديدة سيزار أزبيليكويتا من مسافة قريبة وبعد فحص حكم الفيديو المساعد كريس بيث ذهب لتفقد شاشة جانب الملعب.

عاد ليشير إلى المكان وقام هافرتز بالباقي.

منذ أن تولى تدريب تشيلسي منذ أكثر من عام بقليل ، توماس توخيل ، الذي كان حاضراً بعد أن غاب عن نصف النهائي بسبب اختبار COVID-19 الإيجابي ، فاز الآن بتشيلسي بلقب الأندية الأوروبية والعالمية.

وقال توخيل في مقابلة قبل أن يتسلم فريقه ميدالياته من قبل رئيس الفيفا جياني إنفانتينو “لا يتوقف الأمر أبدًا. نريد أن نستمر في الفوز بالألقاب”.

“في النهاية ، إذا أحرزت هدفًا متأخرًا ، فأنت بحاجة إلى الحظ للقيام بذلك ، لكننا كنا قساة ولم نتوقف عن المحاولة.”

كان بالميراس يسعى ليصبح رابع ناد برازيلي يفوز بالبطولة القارية منذ عام 2000.

عمل أبطال الأندية الأمريكية الجنوبية مثل أحصنة طروادة لإبقاء تشيلسي تحت السيطرة وعمل فريق توخيل في وقت مبكر.

لم يساعدهم ذلك عندما تم إجبار ماسون ماونت ، وهو واحد من أربعة تغييرات في الفريق بدأ ضد الهلال في نصف النهائي يوم الأربعاء ، بسبب الإصابة.

استقر بالميراس في المباراة وفي دودو واجهوا تهديدًا حقيقيًا حيث أطلق لاعب خط الوسط النار بصعوبة فوق مرماه قبل أن يضيء مجهودًا آخر بعيدًا عن مرمى إدوارد ميندي.

نادرا ما كان تشيلسي يهدد في الشوط الأول لكنهم تقدموا بأسلوب سريري بعد 10 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وصل كالوم هادسون أودوي ، الذي كان مسرفًا ، إلى الخط الجانبي وكان عرضه مثاليًا للوكاكو الذي مر بضربة رأس في مرمى ويفرتون.

لم يدم التقدم طويلاً حيث تقدم البرازيلي تياجو لمسح كرة عرضية لكن الكرة اصطدمت بذراعه المرتفعة وسدد فيجا ركلة جزاء داخل القائم الأيسر لمندي.

تقدم تشيلسي بسرعة كبيرة حيث أخطأ هافرتز الهدف بتسديدة مدوية من زاوية قبل أن يقترب كريستيان بوليسيتش ، الذي حل مكان ماونت ، من تسديدة قريبة.

واصل نادي الدوري الإنجليزي الممتاز قلب المسمار في الوقت الإضافي مع بداية بالميراس للتأرجح.

تم توجيه عرض Pulisic المنخفض إلى الأعمال الخشبية بينما كان Palmeiras يتعمق في الحفر. لكن مقاومة البرازيليين تم اختراقها أخيرًا حيث أظهر هافرتز مرة أخرى شهيته للمناسبة الكبيرة للحفاظ على استمرارية آلة الكأس الخاصة بتشيلسي.

بالنسبة إلى بالميراس ، كانت هناك دموع ، لكن لا خجل.

وقال المدرب ابيل فيريرا “سأمنع لاعبي فريقي من عدم الاحتفال بالمركز الثاني”. “الويل لهم إذا ركبوا الطائرة ولم يكن لديهم بيرة. إذا لم تفعل ، فسيتعين عليك التعامل معي. أنا فخور بما فعلناه.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى