ثقافه وفنون

فرق 7 دول تطوف شوارع الإسماعيلية في افتتاح المهرجان الدولي للفنون الشعبية

استعادت مدينة الإسماعيلية في مصر أجواء احتفالية غابت عنها سنوات مع مرور كرنفال راقص كبير بشوارعها وميادينها إيذانا بانطلاق الدورة السابعة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.

وشاركت في الكرنفال فرق فلكورية راقصة من الهند والمالديف وإندونيسيا والجزائر وتونس والأراضي الفلسطينية وروسيا إضافة إلى سبع فرق محلية من العريش والشرقية والإسكندرية والأقصر وبني سويف والوادي الجديد والإسماعيلية.

وعاد المهرجان الذي تنظمه هيئة قصور الثقافة بعد توقف خمس سنوات إذ أقيمت آخر دورة له في سبتمبر أيلول 2010 ليتوقف منذ ذلك الحين بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك في 25 يناير كانون الثاني.

وبعد انتهاء الكرنفال الذي لاقى تفاعلا كبيرا شعبيا ورسميا أقيم حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان على المسرح المكشوف لقصر ثقافة الإسماعيلية بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيس هيئة قناة السويس مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية يس طاهر.

وقال طاهر في كلمة الافتتاح “اليوم استعادت الإسماعيلية أحد استحقاقاتها التي غابت طويلا عنها .. غابت لأسباب خارجة عن إرادة الشعب المصري بالكامل واليوم عادت إلى الإسماعيلية البسمة واستردت استحقاقا هاما بالنسبة لها وهو مهرجان الفنون الشعبية الدولي.”

وعقب الإعلان رسميا عن انطلاق الدورة السابعة عشرة للمهرجان قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية لوحة استعراضية من تصميم عمرو عجمي وإخراج ماهر كمال.

وتقام عروض المهرجان في الفترة من الرابع إلى التاسع من سبتمبر أيلول في نادي هيئة قناة السويس ومسرح حديقة الغابة ومسرح قصر ثقافة الإسماعيلية إضافة إلى مدن ومراكز فايد والقنطرة غرب والقنطرة شرق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى