الرياضة

دونجا يضم لاعبين محليين بدلا من نيمار ولويز

وجهت الدعوة إلى جابرييل مهاجم سانتوس وفيليبي مدافع كورنثيانز للانضمام إلى تشكيلة البرازيل لتعويض غياب ديفيد لويز ونيمار بسبب الإيقاف أمام باراجواي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان “استدعى (المدرب) دونجا قلب الدفاع فيليبي (كورنثيانز) والمهاجم جابرييل (سانتوس) من أجل مباراة باراجواي في تصفيات كأس العالم في اسونسيون يوم 29 مارس.”

وسيحل جابرييل (19 عاما) – الذي شارك في خسارة منتخب البرازيل الاولمبي 1-صفر أمام نيجيريا يوم الخميس – محل نيمار مهاجم برشلونة الذي حصل على انذار خلال التعادل 2-2 مع اوروجواي في ريسيفي يوم الجمعة.

وسيعوض فيليبي غياب لويز مدافع باريس سان جيرمان الذي وجهت إليه انتقادات حادة بعدما فرطت البرازيل في تقدمها 2-صفر.

وبدأت البرازيل المباراة بشكل مثالي وسجل لها دوجلاس كوستا بعد مرور 39 ثانية ثم ضاعفت النتيجة عبر ريناتو اوجوستو في الدقيقة 24. لكن ادينسون كافاني قلص الفارق بعد مرور نصف ساعة من اللعب ثم أدرك لويس سواريز التعادل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأتيحت فرص لاوروجواي من أجل الفوز بالمباراة مع معاناة البرازيل في مواجهة الأداء البدني القوي للضيوف.

واشتكى دونجا أن لاعبيه بحاجة لأن يلعبوا “كالرجال” وسيتطلع إلى رؤية عزيمة أكبر ضد باراجواي القوية بدنيا دائما.

وسينضم اللاعبان اللذان لم يسبق لهما اللعب دوليا إلى تشكيلة البرازيل يوم السبت قبل التوجه إلى اسونسيون في اليوم السابق للمباراة.

وتحتل باراجواي المركز الرابع في ترتيب التصفيات التي تضم عشرة فرق بعدما وضعت حدا لبداية الاكوادور المثالية بتعادل مستحق 2-2 في كيتو يوم الخميس.

وستتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى نهائيات روسيا 2018 ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد بطل تصفيات الأوقيانوس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى