الرياضة

مسلسل تغيير المدربين في باليرمو يستمر بعودة اياكيني

استمر مسلسل تغيير المدربين في باليرمو المتعثر بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد إعلان النادي الانفصال عن جيوفاني بوسي بعد مباراة واحدة فقط ليعيد جوسيبي اياكيني الذي أقيل من منصبه قبل ثلاثة أشهر.

ويتساءل لاعبو باليرمو عن المدرب الذي سيتولى المسؤولية في كل مرة يذهبون فيها الى التدريبات بعد تغيير ستة مدربين منذ بداية الموسم.

وبدأ باليرمو الموسم تحت قيادة اياكيني الذي أقيل في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وحل بدلا منه دافيدي بالارديني الذي أقيل في يناير كانون الثاني بعد سبع مباريات.

وعين باليرمو الأرجنتيني جويرمو باروس سكيلوتو لكنه لم يستمر لعدم حصوله على رخصة تدريبية تؤهله لقيادة الفريق.

وفي 26 يناير كانون الثاني الماضي عين النادي جيوفاني تيديسكو مدربا بينما بقى سكيلوتو كمشرف لحين الحصول على الرخصة.

ومع ذلك استقال سكيلوتو الأسبوع الماضي بعد رفض الاتحاد الأوروبي للعبة طلبه الحصول على رخصة تدريبية وإعلان باليرمو التعاقد مع بوسي رغم عدم إقالة تيديسكو رسميا.

وعقب خسارة الفريق في أول مباراة تحت قيادة بوسي 3-1 أمام تورينو يوم الأحد قرر ماوريتسيو زامباريني مالك النادي إعادة اياكيني.

وقال اياكيني “أوجه الشكر للرئيس زامباريني على كلماته الطيبة عني اليوم. أعود إلى باليرمو بحماس كبير من أجل النادي والفريق والجماهير. يتعين علينا الحفاظ على وحدتنا والعمل بجدية يوميا مع الرغبة في تأمين البقاء في البطولة.”

وطلب زامباريني الصفح من الجماهير عن “هذا الشهر المضطرب”

وتابع “أوجه الشكر لبيبي اياكيني الذي عاد في توقيت صعب. وأثق انه من خلال العمل والاصرار فانه سينقذ الفريق من أزمة النتائج الحالية بنفس الروح التي عادت بالفريق من الدرجة الثانية إلى دوري الدرجة الأولى. البقاء سيكون بمثابة صعود جديد للفريق.”

وفشل باليرمو في تحقيق الانتصار في اخر أربع مباريات بالدوري ويحتل المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة من 25 مباراة ويبتعد عن منطقة الهبوط بأربع نقاط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى