عاجل

بدء دخول شاحنات الإسمنت لغزة عن طريق معبر رفح

دخلت اليوم، إلى قطاع غزة عدد من الشاحنات المحملة بالإسمنت المصري، بعد موافقة السلطات المصرية على إدخال بعض مواد البناء إلى القطاع، في وقت استمرت حركة دخول وخروج الأفراد لليوم الثاني على التوالي بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح المعبر استثنائياً.

ورغم أن معبر رفح مخصص لدخول الأفراد فقط، إلا أن تنسيقاً جرى بين السلطات المصرية وعدد من الشركات الخاصة في غزة، تم بموجبه السماح بدخول كميات من الإسمنت إلى القطاع، وهو ما سيسهم بحسب مراقبين في سد جزء من الحاجة لمواد البناء.

وقال مسؤول في إحدى الشركات التجارية الخاصة لـ24 إن إدخال مصر الإسمنت إلى غزة خطوة إيجابية ستساهم في حل تلبية الطلب المتنامي إليه في ظل القيود الإسرائيلية المشددة ورفضها في الفترة الأخيرة دخوله عن طريق معبر “إيرز”.

وأعرب المسؤول عن أمله في أن يتم إيجاد آلية ثابتة لدخول مواد البناء إلى غزة من مصر، مشيراً إلى أن لدى الشركات الخاصة القدرة على التنسيق بشكل كامل لهذا الغرض، بعيداً عن حركة حماس، التي ترفض مصر التعامل معها.

من ناحية أخرى، استمر تدفق المسافرين عن طريق معبر رفح اليوم بالاتجاهين، عقب قرار الرئيس السيسي فتح المعبر بشكل استثنائي ليومين، وسط توقعات بتمديد فتح المعبر ليوم ثالث على الأقل لضمان تمكين أكبر عدد من المواطنين من السفر أو العودة لغزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى