عاجل

المصري للشؤون الخارجية : حادث القنصلية لن يؤثر على العلاقات المصرية الإيطالية

أستنكر رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير محمد شاكر، الحادث الإرهابي الذي استهدف القنصلية الإيطالية بالقاهرة صباح اليوم السبت، لافتاً إلى أن “العلاقات المصرية الإيطالية جيدة، ولن تتأثر بذلك الحادث”.

وأشار إلى أن “الحادث الإرهابي لن يكون له تأثير على مجمل العلاقات بين البلدين، لاسيما أن الجانب الإيطالي متفهمٌ لظاهرة الإرهاب الغاشم الذي يحاول أن يدمر مصر، ويفسد العلاقات بين الدول”.حادث القنصلية لن يؤثر على العلاقات المصرية الإيطالية

وتابع قائلاً: “نتمنى ألا يؤثر الحادث على وضع الجالية الإيطالية في مصر أو يسبب إرهاباً للجاليات الأجنبية الأخرى، حيث إن تلك العمليات الإرهابية تحاول النيل من الأجانب لتصدير صورة بأن مصر غير آمنة وهو أمر غير صحيح”.

ولفت رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية إلى أن “الحكومة المصرية وأجهزة الأمن يقومون بجهود واسعة لتأمين السفارات والمنشآت الأجنبية، ولا يجب إلقاء اللوم عليهم على هذا الحادث، لاسيما أن الإرهاب غير متوقعٌ ولديه الأسبقية في التنفيذ”.

وأضاف: “مع هذا، فإن حادثاً مماثلاً يدق ناقوس الخطر ويتطلب زيادة رقعة التأمين وسرعة التعامل مع تلك العمليات، ورغم أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها، إلا أن الحكومة عليها طمأنة السفارات والقنصليات وكذلك الجاليات الأجنبية لتجنب أي اعتراض أو استغاثة من دولهم”.

واستيقظ المصريون اليوم (السبت) على واقعة انفجار مدوٍ هز أرجاء وسط البلد مخلفاً قتيلاً وعدداً من المصابين إثر استهداف القنصلية الإيطالية بقنبلة وضعها مجهولون أسفل سيارة في محيط القنصلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى