الرياضة

لجنة التحفظ على أموال الإخوان توضح ملابسات أزمة “أبو تريكة”

لاعب كرة القدم المصري المعتزل محمد أبوتريكة
لاعب كرة القدم المصري المعتزل محمد أبوتريكة

القاهرة – عرب تليجراف – أفصحت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، اليوم الجمعة عن كواليس صدور قرارها المثير للجدل حول التحفظ على أموال لاعب كرة القدم المصري الشهير محمد أبوتريكة.

وقال الأمين العام للجنة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، في بيان له، إنه “في إطار ما تناولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول التحفظ على شركة أصحاب (تورز للسياحة)، ومقرها الجيزة وفرعها بالإسكندرية، فإن اللجنة تؤكد على أن الشركة المذكورة تم تأسيسها بمعرفة محمد أبو تريكة وآخر من العناصر القيادية الإخوانية.

وتابعت اللجنة في بيانها “مدير الشركة يدعى أنس محمد عمر القاضي، وهو أحد العناصر الإخوانية الإجرامية، ومحبوس حالياً على ذمة القضية رقم 14275 لسنة 2014 إداري الدخيلة، ومتهم في الجناية رقم 171 لسنة 2013 جنايات باب شرق، المتعلقة بالأعمال العدائية ضد الدولة، مما يتبين منه تسرب أموال الشركة لتمويل بعض العمليات الإرهابية”.

واستطردت اللجنة “إن التحفظ على هذه الشركة جاء تنفيذاً للحكم القضائي الصادر في هذا الشأن وأيضاً تنفيذاً لأمر قاضى التنفيذ بالتحفظ على الشركة ومالكيها”.

وأفاد بيان اللجنة أن لاعب كرة القدم المعتزل محمد أبو تريكة قد تقدم بتظلم إلى اللجنة، وسيتم بحثه والفصل فيه ضمن باقي تظلمات الشركات والأشخاص المتحفظ عليهم. وأكدت اللجنة، في ختام بيانها أنها تلتزم بسيادة القانون وتنفذ أحكام القضاء بغض النظر عن أسماء ومسميات المنفذ عليهم فالجميع أمام القانون سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى