السياسة

تنظيم الدولة الإسلامية يتحرك غربا لمهاجمة الجيش السوري في حمص

قوات تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية
قوات تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية

عرب تليجراف – شن مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية هجوما على مطار تدمر العسكري في محافظة حمص في سوريا اليوم في إطار هجوم عسكري للاستيلاء على معاقل حكومية باتجاه الغرب

وتمثل الهجمات التي يشنها التنظيم – وهي في أقوى حالاتها في شرق وشمال شرق البلاد- على محافظات حمص وحماه وحتى دمشق تحديا جديدا للقوات الحكومية السورية ونظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ونجح الجيش السوري في انتزاع السيطرة على أراض تمتد من دمشق إلى مدينتي حمص وحماه وصولا الى الساحل الغربي بعد هزيمته مجموعات مسلحة أقل قوة من تنظيم الدولة الاسلامية ينضوي عدد منها تحت لواء الجيش السوري الحر.

وقال المرصد في بيان “دارت بعد منتصف ليل الأحد- الاثنين اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية من طرف اخر قرب مطار تدمر العسكري إثر هجوم الأخير على المطار وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.”

ولم يتسن لرويترز الوصول إلى أي من المسؤولين السوريين للحصول على تعليقهم كما لم تذكر وسائل الاعلام الرسمية السورية هذه الاشتباكات.

ويأتي هذا الهجوم بعد معركة اندلعت يوم الجمعة واستمرت ثلاثة أيام في محافظة حماه حول بلدة الشيخ هلال وفق ما أورد بيان المرصد الذي أضاف أن تنظيم الدولة الإسلامية يهدف إلى قطع الطريق الذي يصل بين حماه وحلب التي كانت المدينة السورية ذات الكثافة السكانية الأعلى.

* هجوم لرفع المعنويات

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد لرويترز إن تنظيم الدولة الإسلامية قتل 74 جنديا في الهجوم الذي شنه على حماه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى