عاجل

قوات ليبية تستهدف ميناءي نفط بضربات جوية ووقوع أضرار طفيفة

مقاتلة ليبية روسية الصنع من طراز ميج-21 تقلع من قاعدة جوية.
مقاتلة ليبية روسية الصنع من طراز ميج-21 تقلع من قاعدة جوية.

عرب تليجراف –

قال مسؤول أمني متحالف مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن طائرة حربية تابعة للقوات التي تسيطر على طرابلس نفذت ضربات جوية على ميناءي راس لانوف والسدر اليوم الثلاثاء وأوقعت أضرارا طفيفة.

وأصبحت حقول النفط والموانيء هدفا بدرجة متزايدة في الصراع الليبي بين حكومتين متنافستين وقواتهما المسلحة بعد نحو أربع سنوات من الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي.

وقال علي الحاسي المتحدث باسم القوات التي تحرس الميناءين إن الطائرة استهدفت المطار المدني في راس لانوف وصهاريج نفط في السدر مضيفا أن الصواريخ سقطت قرب الصهاريج مما تسبب في أضرار طفيفة فقط.

من ناحية أخرى قال مسؤول أمني إن قوات تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا نفذت ضربات جوية على مطار معيتيقة في طرابلس يوم الثلاثاء وتعتزم توجيه ضربات لمطار في مصراتة ردا على هجمات لقوات منافسة تسيطر على العاصمة الليبية.

وقال صقر الجروشي قائد سلاح الجو في الحكومة المعترف بها دوليا إن الضربات نفذت ردا على هجمات على مطار الزنتان شنتها القوات المتحالفة مع جماعة فجر ليبيا التي سيطرت على طرابلس العام الماضي وشكلت حكومة موازية.

وقال مصدر في مطار معيتيقة إن الضربات أصابت منطقة قرب مدرج اقلاع وهبوط الطائرات ولكن لم تسبب أي أضرار كبيرة.

وأغلق ميناء السدر وميناء راس لانوف منذ ديسمبر كانون الاول بسبب القتال بين الجماعات المسلحة المتنافسة. وهما مسؤولان عن نصف انتاج ليبيا من النفط عندما يعملان في الاحوال العادية.

ولم يتسن الحصول على رد فوري على طلب لتأكيد الهجوم على ميناءي راس لانوف والسدر من المتحدث باسم القوات المتحالفة مع طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى