الأقتصاد

أسواق المال الإماراتية تربح 4 مليارات درهم خلال الأسبوع بدعم من “إعمار”

أنهت أسواق المال الإماراتية جلسة اليوم ، على إيجابية وذلك رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها بعض الأسهم، وأسفرت حصيلة تعاملات الأسبوع عن تحقيق القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بمقدار 4 مليارات درهم تقريباً، سُجل غالبيتها لصالح سوق دبي المالي.

وكان سهم “إعمار” نجم تعاملات الإسبوع بعدما نجح في اختراق حاجز سعري مغلقا عند 8.38 درهم بنمو نسبته نحو 3.3%، وسط استقطابه للجزء الأكبر من سيولة التداولات، علماً بأن المستثمرين لا زالوا بانتظار إفصاح الشركة عن بياناتها المالية عن النصف الأول من العام الجاري.

انعكاس إيجابي
وانعكس الأداء الإيجابي لسهم إعمار على تعاملات الأسواق بشكل عام، حيث ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 2% تقريبا بالغا 3675 نقطة خلال خمس جلسات، وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية اغلق المؤشر العام في نفس فترة الرصد عند مستوى 4596 نقطة بزيادة نسبتها 0.06% مقارنة مع الإسبوع الماضي.

ووصف وسطاء في السوق حركة التعاملات خلال الإسبوع بأنها جيدة للغاية خاصة مع تمكن العديد من الأسهم القيادية الإرتفاع الى أعلى مستوياتها في أكثر من عام، مؤكدين أن السوق سيواصل تحسنه في الفترة القادمة مع ارتفاع شهية التداول بعد نتهاء موسم الاجازة الصيفية.

ويتضح من خلال الرصد الإسبوعي للتعاملات أن قائمة الأسهم الرابحة شملت سهم دبي للإستثمار المرتفع بنسبة 5% الى مستوى 2.53 درهم وذلك الى جانب سهم بنك دبي الإسلامي الذي تجاوزت مكاسبه في خمس جلسات 5.3% مغلقا عند 6.17 درهم .

تحسن السيولة
وسجلت سيولة الإسبوع بعض التحسن بعدما ارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين الى 2.1 مليار درهم منها 1.6 مليار درهم في سوق دبي المالي ووصل عدد الأسهم المتداولة 1.3 مليار سهم نفذت من خلال 22404 صفقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى