عاجل

اليمن – الحوثيون يرفضون شكل الدولة فى الدستور الجديد

عبد الملك بدر الدين الحوثى زعيم حركة أنصار الله
عبد الملك بدر الدين الحوثى زعيم حركة أنصار الله

وكالات – عرب تليجراف – أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين رفضها خيار الأقاليم الستة الواردة فى نصوص الدستور الجديد الذى يتم اعداده الآن ووصفته بأنه أنقلاب واضح على أتفاق السلم والشراكة الوطنية.

وأكد بيان للمجلس السياسى لانصار الله مساء اليوم أن أي خطوة أو قرار أو تعيين يجب أن يخضع لمضامين ومحددات الاتفاق وفي مقدمتها مضامين البندين الأول والسادس التي أكدت وجوب تحقيق الشراكة الوطنية الفعلية في كل مؤسسات وأجهزة الدولة على مستوى المركز والمحافظات بما يضمن التمثيل العادل لكافة القوى والمكونات السياسية في تلك المؤسسات والأجهزة.

وأوضح البيان أن مخرجات الحوار الوطنى وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية جعلت من الشراكة مبدأ حاكما للمرحلة الانتقالية بهدف ضمان حضور الجميع في كل محطات ومراحل بناء الدولة بما يكفل محاربة الفساد وعدم الاستبداد والاستحواذ وعدم الانحراف بالعملية السياسية في مرحلة استثنائية وفارقة من تاريخ البلد.

ورفض البيان كل أعمال التعطيل ومحاولات الالتفاف على بعض الاستحقاقات والخطوات المنصوص عليها في الاتفاق مثل التنصل عن تحقيق الشراكة الوطنية وتجفيف منابع الفساد ومحاربة قوى الإجرام والمماطلة في تصحيح الاختلالات المتعلقة بالهيئة الوطنية وتوسيع مجلس الشورى وتمثيل المكونات في اللجنة العليا للانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى