الرياضة

المغرب – تعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة بعد “فضيحة الملعب”

الملك محمد السادس
الملك محمد السادس
عرب تليجراف – قالت وكالة الأنباء الرسمية في المغرب امس الجمعة إن الملك محمد السادس أمر رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ب”تعليق أنشطة” وزير الشباب والرياضة محمد أوزين المرتبطة بكأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

وأضافت أنه أعطى تعليماته بفتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات بسبب المشكلة التي عابت ملعب المركب الرياضي “الأمير مولاي عبد الله” بالعاصمة الرباط خلال المباراة الأولى من البطولة بين فريقي “أوكلاند سيتي” النيوزيلندي بطل أوقيانيا و”المغرب التطواني” المضيف.

ولقي الفريقان صعوبات كبيرة في اللعب على عشب الملعب بسبب عدم قدرته على امتصاص مياه الأمطار الغزيرة، حيث نقلت الكاميرات الدولية معاناة اللاعبين ما دفع بالمنظمين إلى نقل مباريات العاصمة الرباط إلى مدينة مراكش.

كما نقلت وسائل الإعلام صور العاملين في الملعب وهم يقومون بتجفيف العشب باستعمال أدوات “بدائية” أثارت الكثير من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعية التي طالب روادها بمحاسبة الوزير المسؤول وإقالته.

واتهمت الشركة التي أشرفت على وضع العشب في ملعب الرباط المسؤولين المغاربة ب”إجبارها على التسليم قبل المواعيد”، فيما لم ترد وزارة الشباب والرياضة على هذه الاتهامات.

من جهة أخرى، هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر المنظمين على نقل باقي المباريات إلى مدينة مراكش التي تحتضن غدا السبت المباراة النهائية بين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وسان لورنزو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية.

وقال بلاتر “أهنئ المنظمين على نقلهم مباريات الرباط إلى مدينة الملعب هنا في مراكش، حيث استطاع العشب امتصاص المياه بشكل جيد وما زال صالحا للعب بعد ثلاث مباريات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى