ثقافه وفنون

عصام الأمير: لا استغناء عن أحد بالمبنى … : أبناء ماسبيرو هم القوة الناعمة للإعلام

عصام-الأمير
عرب تليجراف – أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة و التليفزيون المصرى و القائم بأعمال وزير الإعلام أنه لا نية على الإطلاق للاستغناء عن أى من العاملين بالاتحاد معتبرا أنهم القوة الحقيقية التى ستحقق التطوير فى ماسبيرو فضلا عما اسمهم ب “قوة التأثير الناعمة” من أبناء الاتحاد الذين ساهموا بشكل كبير فى نهضة القنوات الخاصة .
وأوضح عصام الأمير – فى لقائه مع العاملين باتحاد الإذاعة و التليفزيون اليوم الاثنين – أنه فى حال إلغاء الوزارة سيتم توزيع العاملين بديوان عام الوزارة على قطاعات الاتحاد حيث لا يمكن الاستغناء عنه لانهم ابناء ماسبيرو ، مشددا على حرص كامل فى المحافظة عليهم و على حقوقهم .
ونفى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون صحة ما اثير مؤخراً حول إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بماسبيرو، موضحًا أنها عملية تنظيمية بالنسبة للهيئات الافتصادية ذات الطبيعة الخاصة حيث تم اتخاذ قرار من مجلس الأعضاء المنتدبين لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بعدم تحميل العاملين أية أعباء مالية و سيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة من الموارد المالية الخاصة للاتحاد وأن هناك خطط اقتصادية لو تم تنفيذها ستحقق مستقبل مبشر للاتحاد .
وأوضح الأمير أنه لم يطلب منه الرأى فى شأن هيكلة ماسبيرو –في البداية – حيث تم أخذ بعض الأراء من المهندس أسامة الشيخ الذى يعمل فى جهة منافسة للاتحاد متسائلا كيف يتم الأخذ برأيه فى مسألة تطوير أو هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وأضاف أنه تم اتصال بينه و بين الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط حول لجنة هيكلة الاتحاد، مؤكدًا أن المطلوب هو تطوير الاتحاد و ليس هناك نية على الإطلاق للاستغناء عن العاملين به وأن اللجنة ستقدم بعض التوصيات حول تطوير عمل الاتحاد، وللاتحاد الحرية فى الأخذ بهذه التوصيات و تنفيذها كما يتراءى له وفى الوقت الذى يناسبه.
وأشار إلى أنه ألتقى بالقيادة السياسية وعرض خطط تطوير الاتحاد و تصور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كما عرض عليها ما أثير من لغط حول لجنة تطوير أو هيكلة الاتحاد و تم الاتفاق على أن يسترد الاتحاد عافيته اولاً ثم يختار مجموعة العمل التى ستعمل على تطوير أداء اتحاد الإذاعة و التليفزيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى