عاجل

تهدئة صامتة حتى اللحظة:المقاومة توقف الصواريخ من طرف واحد إفساحا لجهود التهدئة

تلمقاومة توقف الصواريخ من طرف واحد إفساحا لجهود التهدئة
رام الله – خاص عرب تليجراف –
كشفت مصادر في المقاومة الفلسطينية لدنيا الوطن ان اتفاقاً ضمنياً بوقف لاطلاق النار تم تعميمه على الفصائل الفلسطينية وتلتزم به الفصائل حتى اللحظة .

واكدت المصادر ان الاتفاق الذي تم كان لتعزيز الجهود المصرية لابرام اتفاق تهدئة نهائي مع اسرائيل .

واشارت المصادر إلى انه بالرغم من الرد الاسرائيلي “المضحك” على المطالب الفلسطينية والذي وصفه بعض اعضاء الوفد بانه استخفاف بالمطالب الفلسطينية والوفد الفلسطيني فان الفصائل توافقت على وقف اطلاق الصواريخ منذ الفجر وتم الاتفاق مع الفصائل التي اطلقت الصواري بعد الساعة الثامنة واوقفت اطلاق الصواريخ مع ساعات الظهر الاولى .

وتشير المصادر في القاهرة إلى انه وحتى اللحظة – منتصف الليل- فان توافقا على وقف اطلاق صواريخ من طرف واحد من قبل الفصائل الفلسطينية لتعزيز الجهود المصرية في محاولة لابرام تهدئة شاملة .

وعن الرد الاسرائيلي اكدت المصادر ان الرد الاسرائيلي لم يصل حتى اللحظة الى القاهرة بعد مفاوضات مصر مع الفصائل حتى فجر امس والاتصال بالوفد الاسرائيلي في محاولة للموافقة على مطالب الفصائل الفلسطينية التي تتبناها مصر كاملاً .

وتشير المصادر الى احتمال استمرار وقف اطلاق الصواريخ طوال السبت على الرغم من عدم وصول الرد الاسرائيلي وامكانية تأخر وصوله بسبب اعياد السبت لدى اليهود .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى