عاجل

رئيس “الاتحاد الديمقراطي الكردي”: تركيا تعاني “كرد فوبيا” وتسعى لإقامة دولة لهم في سوريا

أكد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم، أن محاربة التنظيمات الإرهابية لطردها من الأراضي السورية هو الهدف الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية، وفي المقابل اتهم تركيا بدعم “جبهة النصرة” و”داعش” من أجل تحقيق “مطامعها” في الأراضي السورية.

وشدد “مسلم” على أن أكراد سورية يتطلعون إلى “حقوقهم الدستورية ضمن سوريا”، وذلك رداً على ما تردده تركيا حول احتمالية قيام أكراد سوريا بتأسيس دولة مستقلة مجاورة لحدودها في حال تقدم وسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي بالقرب من الحدود التركية.

وأضاف :”لم يصدر أي تصريح عن طرف أو حزب كردي بأن الأكراد في سوريا يريدون دولة مستقلة، كل الأكراد يبحثون عن حقوقهم الدستورية ضمن سوريا، وهذا أقصى مطالبهم. وتركيا تعرف ذلك جيداً، ولكنها تختلق الأعذار لأنها لا تريد إقامة دولة ديمقراطية في سوريا يحصل فيها الجميع على حقوق متساوية ومن ضمنهم الأكراد، فهي تعاني “كرد فوبيا” وتعتبر أن أي كردي ينال حقوقه يعد خطراً عليها”.

وحول ما إذا كانت أعزاز هي الهدف القادم لقوات سورية الديمقراطية، قال مسلم (67 عاماً) :”أعزاز ليست هدفنا في الوقت الراهن، والخطوات العسكرية يقررها العسكريون على الأرض، ولكن من الوارد أن تكون هدفاً مستقبلاً، أما الآن فلا يوجد شيء في أعزاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى