عاجل

للمرّة الأولى.. كوريا الشمالية تنشر صورة لآخر تجاربها الصاروخية!

نشرت كوريا الشمالية صورة ادعت أنها لأحدث تجاربها الصاروخية الباليستية، وفقاً لما نقلت صحيفة “ذا انديبندنت” البريطانية، اليوم الأحد، عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية.

وذكرت الوكالة الكورية أن الصورة تعود لصاروخ باليستي متوسط المدى من طراز “هواسونغ-12″، وهو نفس نوع الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية فوق اليابان الأسبوع الماضي، للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون قال إن “هدف بلاده النهائي”، هو “إقامة توازن حقيقي للقوة مع الولايات المتحدة الأميركية، وسلب جرأة أمريكا في الحديث عن الخيار العسكري”، مضيفاً أن العقوبات لن تمنع بلاده من تحقيق هذا الهدف.221

وتابع “يجب أن نبين بوضوح القوى الوطنية الكبرى، وكيف تصل دولتنا إلى هدفها إكمال قوتها النووية، رغم العقوبات والحصار المفروض عليها”.

وظهر كيم جونغ-أون كيم مبتهجاً عندما شاهد الصاروخ يطير من قاذفة متحركة، في الصور الصادرة عن الوكالة، ويحيط به العديد من المسؤولين.

ونقلت الوكالة عن كيم جونغ-أون قوله: “لقد تم التحقق من دقة وكفاءة هواسونغ-12″، مشيراً إلى أن بلاده “قريبة جداً من محطتها النهائية” بشأن هدفها المتمثل في إكمال قوتها النووية.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت عشرات الصواريخ تحت قيادة كيم، وأجرت 15 تجربة إطلاق لصواريخ باليستية هذا العام فقط، حيث تسارع مؤخراً برنامجها الصاروخي، والذي تسعى من خلاله للوصول إلى القدرة على استهداف الولايات المتحدة الاميركية بصاروخ باليستي عابر للقارات محمل برأس نووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى