الأقتصاد

«السيسي» يلتقي برئيس شركة «روسيا أتوم» لبحث إجراءات إنشاء محطة الكهرباء النووية

قال رئيس تحرير وكالة «أنباء الشرق الأوسط» علاء حيدر، إن مؤتمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الروسي بوتين عكس اهتمام عالمي شديد.

وأضاف “حيدر” أنه لأول مرة يصل بيان رسمي من الجانبين يؤكد تنفيذ إجراءات فعلية على أرض الواقع بين البلدين لزيادة العلاقات المشتركة وخاصًة في إنشاء محطة نووية بالتكنولوجيا الروسية.

وأكد أن مصر في أشد الاحتياج إلى إنشاء محطة للطاقة النووية حتى تتحول إلى مركز اقتصادي عالمي. وأشار إلى أن وجود الرئيسي السيسي واثنين من الزعماء العرب هما ولي عهد أبوظبي وملك الأردن الملك عبدالله الثاني، في روسيا حاليًا رسالًة بأن مصر تقود العالم العربي.

ومن جانب آخر أكد حيدر، أن المخطط الأمريكي لتقسيم المنطقة على أسس عرقية بصعود التيار الشيعي، مشيرًا إلى أن القيادة المصرية أوضحت لنظيرتها الروسية أننا لسنا ضد المذهب الشيعي ولكننا ضد محاولات تشييع المنطقة.

وأوضح أن روسيا ترى أن الدول العربية يجب أن يكون لها قوة عسكرية واستراتيجية، كما تدرك جيدًا أن مصر هي رمانة الميزان في المنطقة وسقوطها سقوط للمنطقة. وقال إن أكثر مناورات استفادت منها مصر وروسيا هي المناورات الأخيرة بين القوات المصرية والروسية تمهيدًا لمزيدًا من تفعيل القوة العسكرية المشتركة مما ينعكس على تأمين مضيق باب المندب.

وتابع قائلا: “الرئيس السيسي يلتقي حاليا رئيس شركة “روسيا أتوم” لبحث إجراءات إنشاء محطة الكهرباء النووية”، فضلًا عن لقائه بنائب رئيس الوزراء الروسي. وأضاف، أن الرئيس السيسي سيكون له غدًا لقاء مع التليفزيون ووكالة الأنباء الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى