الأقتصاد

وزير المالية يفتتح مؤتمر الترويج للاستثمار فى البورصة المصرية بلندن

افتتح اليوم وزير المالية هاني قدري فعاليات “اليوم المصري” ببورصة لندن بهدف الترويج للاستثمار في البورصة المصرية تحت عنوان ” مصر .. فرص استثمار واعدة” والذي ينظمه بنك الاستثمار بلتون فاينانشيال بمشاركة العديد من المستثمرين والمؤسسات المالية وصناديق الاستثمار العالمية.

ويشارك في المؤتمر كل رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران ورئيس شركة مصر للمقاصة محمد عبد السلام، وعمدة مدينة لندن ورئيس بورصة لندن بالإضافة إلى السفير المصري بلندن أشرف الخولي.

وقال قدري في كلمته إن الاقتصاد المصري يواجه العديد من التحديات الصعبة، لكن لدينا خطط لمواجهتها، أبرزها المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق واستكمال إعادة بناء المؤسسات الدستورية من انتخاب الشعب لرئيسه وفقا لإدارة حرة يعقبها الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أهمية مثل هذا المؤتمر تتزايد في ضوء تزامنها مع إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر والتي بدأت منذ أمس الخميس وتستمر لليومين المقبلين، بما يؤكد إصرار الدولة المصرية على بناء مؤسساتها الدستورية والسير قدما لاستكمال خارطة الطريق نحو الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وقال علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية، إن المؤتمر سيشهد حلقات نقاش حول الفرص والتحديات في ظل التحولات السياسية والاقتصادية في مصر نحو الديموقراطية وانعكاساتها على مناخ الاستثمار.

ومن المقرر أن يشهد تخصيص جلسة لأدوات الاستثمار الجديدة في سوق المال المصرية، بما في ذلك صندوق المؤشرات المتداولة الذي سيتم إطلاقه قريبا تحت اسم إكس تى مصر، وهو أول صندوق للمؤشرات المتداولة في مصر ليتم إدراجه وتداوله في البورصة المصرية وأيضا جلسات ثنائية مع كبار المستثمرين في المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى