الأقتصاد

الخطوط الجوية التايلاندية تخطط لخفض 1401 وظيفة وتجميد رحلات إلى أمريكا

الخطوط الجوية التايلاندية تخطط لخفض 1401 وظيفة وتجميد رحلات إلى أمريكا قال رئيس شركة الخطوط الجوية التايلاندية اليوم الأحد إن الناقلة الوطنية لتايلاند تخطط للاستغناء عن 1401 موظف من خلال التقاعد الطوعي هذا العام وتجميد رحلاتها التي تسجل خسائر إلى لوس أنجليس وروما وهي تمضي قدما في خطة لإعادة الهيكلة.

وتخطط الناقلة لخفض نفقات التشغيل والطاقة الاستيعابية 20 في المئة بموجب خطة مدتها عامين والتي تتضمن أيضا بيع طائرات وخفض عدد العاملين.

والخطوط التايلاندية من بين شركات عديدة تحت سيطرة الدولة تخطط الحكومة العسكرية لإصلاحها منذ أن استولت على السلطة في مايو أيار 2014.

وقال رئيس الشركة شارومبورن جوتيكاسثيرا لرويترز في مقابلة عبر الهاتف إن تجميد الرحلات سيؤدي إلى خفض الطاقة الاستيعابية للناقلة بنحو خمسة في المئة.

وتابع “من الطبيعي أن نلجأ إلى خفض النفقات وتعديل الرحلات في مواجهة تغير الأوضاع.” مضيفا أن الناقلة خصصت ميزانية قدرها 5.3 مليار بات (151.86 مليون دولار) لمشروع التقاعد الطوعي.

وقال إن الشركة تهدف إلى خفض نفقات التشغيل بما يصل إلى تسعة مليارات بات هذا العام.

وأضاف أن الناقلة ستوقف من 25 أكتوبر تشرين الأول الرحلات من بانكوك إلى لوس أنجليس وروما. وتكلف تلك المسارات الخاسرة الشركة ما يزيد عن 100 مليون بات سنويا.

وقالت الشركة في بيان يوم الأحد إنها لا تزال تسير 50 مسارا إما تسجل خسائر أو تدر عائدات منخفضة.

(الدولار= 34.9 بات)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى