عاجل

صلاح البردويل يكشف مخططاً لإغتيال السيسي وأيمن الرقب حماس “تزييف الحقائق

كشف القيادي في حركة حماس، صلاح البردويل عما وصفه بـ”مخطط يقف خلفه توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس جهاز المخابرات السابق، يهدد باستهداف قيادات مصرية وفي مقدمتها الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

ورداً على ذلك اتهم القيادي في حركة فتح، أيمن الرقب، حماس بـ”تزييف الحقائق”، والعمل على توتير العلاقات مع مصر”. وقال الرقب إن “مثل هذه التصريحات ليست جديدة على البردويل وغيره من القيادات الحمساوية والتوتيرية … وقد تعودنا على تزييفهم للحقائق كلما ارادوا حرف البوصلة”.

وأضاف في تصريحاته، أن حركة حماس منذ احتلالها قطاع غزة، كلما شعرت بتململ من الشعب الفلسطيني ضدها كانت تورط شعبنا بحروب مع دولة الاحتلال كما حدث في حروب الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة في السنوات 2008 و2012 و2014″. على حد قوله.

وتابع القيادى الفلسطينى: “هذه المرة لم تستطع حماس خوض حرب مع الكيان الإسرائيلي، لأن شركاءهم الجدد لا يريدون إغضاب الاحتلال، ولذلك لجأت حماس لفتح الفتنة الداخلية فتحدثت قيادتها والبردويل من ضمنهم، أنهم اعتقلوا مجموعة تخطط لاغتيال قيادات فتحاوية من قطاع غزة، وعندما فشلت خطتهم يحاولون الآن ان يوجهوا الأزمة تجاه مصر”.

وقال الرقب: “أتحداهم أن يعلنوا أسماء هذه المجموعة التي اعتقلوها”، مشيراً إلى أن “حماس للأسف ما زالت تحمل نفس الافكار ونفس العقلية التوتيرية، والقيادة المصرية تعرفهم جيدا”، وقلل الرقب من تأثير تلك التصريحات على العلاقات مع مصر، وقال: “تصريحات البردويل لن تؤثر على شيء وكأنها لم تقل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى