عاجل

محمد بن زايد يبحث مع السيسي تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسي تعزيز التعاون الأخوي والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري في قصر الاتحادية ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة عمل لمصر.

ورحب الرئيس المصري في بداية اللقاء الذي حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالله بن زايد آل نهيان، بمحمد بن زايد والوفد المرافق له معرباً عن سعادته بهذه الزيارة الأخوية التي تأتي في إطار التعاون الأخوي الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه نقل محمد بن زايد تحيات صاحب رئيس الدولة حفظه الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى السيسي وتمنيات سموه لجمهورية مصر ولشعبها الشقيق كل تقدم وازدهار.

من ناحيته حمل السيسي خلال اللقاء محمد بن زايد تحياته لصاحب للشيخ خليفة بن زايد وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة المزيد من التقدم والتطور.

Satelliteوجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات التي تهم البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين واعتزازهما بما وصلت إليه علاقات التعاون من متانة ورسوخ بفضل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزاً من التعاون والتنسيق الاستراتيجي لاسيما في ضوء الظروف التي تمر بها المنطقة.

ناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق والتشاور حولها وفي مقدمتها التحديات الأمنية التي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة والعنف والتطرف وأعمال الجماعات الإرهابية.

وأكدا أهمية تضافر الجهود والتعاون والتكاتف والتضامن العربي والوقوف صفاً واحداً أمام التهديدات والتدخلات الخارجية التي تهدف إلى تقويض أسس الاستقرار والأمن في المنطقة العربية وضرورة إيجاد منطلقات قوية وفاعلة في العمل العربي المشترك من شأنها مجابهة مصادر التهديد والقضاء على مخاطر التطرف والارهاب في المنطقة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات ماضية في الوقوف بجانب مصر وشعبها في تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء، مشيراً إلى دور مصر الحيوي بما تملكه من تاريخ مشرف وثقل استراتيجي في دعم القضايا العربية.

من جانبه أكد السيسي عمق العلاقات بين الإمارات وبلاده وشدد على حرص بلاده على تعزيزها وتنميتها والدفع بها قدماً بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.

واستعرض الرئيس المصري جهود انجاز استحقاقات خارطة طريق المستقبل وأهم المشاريع الحيوية والتنموية المنجزة المتوزعة في جميع أنحاء مصر مشيراً إلى جهود الحكومة في استقطاب الاستثمارات والمشاريع التي من شأنها تنمية الاقتصاد الوطني مرحباً فخامته بالمستثمرين الإماراتيين في مصر.

وقدم الشكر والتقدير لمواقف الإمارات الداعمة لمصر وقضاياها ووقوفها إلى جانب الشعب المصري من خلال إسهاماتها التنموية في مصر.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان أهمية التوصل الى حلول سياسية وسلمية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة بما يحافظ على كيانات تلك الدول ويحمي وحدتها وسيادتها ويصون مقدرات شعوبها، وشددا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل إنهاء الصراعات التي تشهدها المنطقة بما يساهم في ارساء الأمن وتعزيز الاستقرار والتنمية بها.

وحضر اللقاء معالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى