ثقافه وفنون

بيع ضفيرتي ويلي نلسون بمبلغ 37 ألف دولار في مزاد

 ويلي نلسون
ويلي نلسون
ناشفيل (تنيسي) (رويترز) – كان شعره معلما من معالم الموسيقى الأمريكية حتى أن ضفيرتيه جلبتا 37 ألف دولار في مزاد..

إنهما ضفيرتا ويلي نلسون اللتان قصتا من رأسه في الثمانينات حين كان شعره لا يزال أحمر اللون وكانتا أكثر المقتنيات إثارة للحديث في المزاد الذي أقيم يوم الأحد لمقتنيات وايلون جينينجز رفيق نلسون في درب الموسيقى الشعبية الأمريكية في السبعينات.

كان المغني الراحل جينينجز قد حصل على ضفيرتي نلسون في حفل أقامه المغني الشهير جوني كاش وزوجته عام 1983 على شرف جينينجز للاحتفال باعتداله في شرب الكحوليات. ولم تكشف هوية الشاري.

ومما بيع أيضا في المزاد الذي نظمته دار جيرنسي في متحف الآلات الموسيقية في فينيكس بولاية أريزونا دراجة المغني الراحل بودي هولي البخارية بسعر 450 ألف دولار. وكان مغني الروك اند رول الشهير قد اشترى الدراجة عام 1958. وبعد سنوات من مقتله عام 1959 قدمها أعضاء فرقته الموسيقية إلى جينينجز.

وعن هذه الدراجة وقيمتها بالنسبة لجينينجز قالت أرملته جيسي كولتر في الشهر الماضي لدى اعلان تفاصيل المزاد “كانت تمثل بالنسبة له حبا كبيرا لصديق وربما جزءا من التئام الجراح.”

كان جينينجز عازف جيتار في فرقة هولي وكان سيركب معه الطائرة بدلا من الحافلة في الثالث من فبراير شباط 1959 لكنه ترك مقعده لنجم الغناء جيه. بي. ريتشاردسون الذي كان مريضا.

وسقطت الطائرة في حادث أودى بحياة هولي وريتشاردسون والمغني ريتشي فالينز وقائد الطائرة روجر بيترسون.

كان جينينجز مدمنا للكوكايين لسنوات وتوفي عام 2002 عن عمر يناهز 64 عاما بسبب مضاعفات مرض السكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى