عاجل

مصر: مباحثات تحضيرية بين هيئة التنسيق السورية ومسؤولين بالخارجية

عرب تليجراف – كشف مدير مكتب هيئة التنسيق السورية بالقاهرة المهندس فايز حسين، أن “أعضاء هيئة التنسيق الذين سوف يشاركون في لقاء أطراف المعارضة بالقاهرة يصلوا إلى مصر خلال الساعات القادمة، وقد سبقهم بعض الأعضاء يتقدمهم المنسق العام للهيئة حسن عبد العظيم”.

وزير خارجية مصر سامح شكري
وزير خارجية مصر سامح شكري
وأضاف أن “المنسق العام للهيئة عقد لقاءً مع مسؤولين بوزارة الخارجية المصرية لوضع آخر الترتيبات الخاصة بمؤتمر القاهرة المرتقب انعقاده يومي 8 و9 يونيو (حزيران) الجاري”.

ولفت حسين، إلى أن “المؤتمر سوف يتم تنظيمه في أحد فنادق القاهرة، وليس في مقر المجلس المصري للشؤون الخارجية كما تم في الاجتماع التشاوري الأول الذي انعقد في الفترة من 22 وحتى 24 يناير (كانون الثاني) الماضي بالقاهرة”.

وأوضح مدير مكتب الهيئة بالقاهرة أنه “من المقرر أن تنعقد عدة لقاءات مغلقة بين أطراف المعارضة، قبل انطلاق أعمال المؤتمر يوم الاثنين المقبل، على أن يتم إعلان نتائج مؤتمر القاهرة فور انتهاء المؤتمر”.

وأوضح أن “اللقاء سوف يضم 225 شخصية سورية، ما بين شخصيات ممثلة للجالية السورية في مصر وكذلك شخصيات من أطراف المعارضة”، مؤكداً أنه سيتم طرح خارطة طريق لحل الأزمة السورية خلال مؤتمر القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى