عاجل

مصر: حركة محافظين محتملة خلال الأسابيع المقبلة

القاهرة – عرب تليجراف – كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية المصرية، أن الوزير الدكتور أحمد زكي بدر منذ أن تولى مهمة الوزارية يقوم بتقييم أداء المحافظين الحاليين.

وذكرت المصادر أنه عقب انتهاء مرحلة التقييم فسوف تتم دراسة فكرة إجراء حركة تغيير واسعة في المحافظين خلال الأسابيع المقبلة، وقد تتأخر إلى ما بعد الانتخابات التشريعية القادمة (ثالث وآخر استحقاقات خارطة الطريق المصرية) أو أن يتم تفعيلها عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضافت المصادر أن “حركة تغيير المحافظين المحتملة تأتي بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لما لمسه من استياء المواطنين من سوء أداء بعض المحافظين وعدم تفاعلهم مع أزمات المواطن المصري، وتدني الخدمات وتدهور المرافق في المحافظات”.

وكان وزير التنمية المحلية، قد أكد خلال تصريحات صحفية، أن الوزارة تتابع أداء المحافظين في تقديم الخدمات للمواطنين وكيفية تلبية احتياجاتهم، وأن الوزارة بدأت في تقييم المحافظين ورصد إنجازاتهم على أرض الواقع.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر أوامره للحكومة الجديدة بقيادة المهندس شريف إسماعيل، بالعمل على ضبط الأسعار في المحافظات وتوفير احتياجات المواطنين، وتوفير الأدوية والوقود والسلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، كما شدد على التفاعل مع المواطنين والانتباه لشكواهم.

وكانت آخر حركة محافظين شهدتها مصر في أوائل شهر فبراير (شباط) الماضي، ضمت عدداً من المحافظين، بينما أفادت المصادر بأنه من المرجح أن تضم الحركة المحتملة من سبعة إلى عشرة محافظين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى