الحوادث

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة :

(الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تنجح فى ضبط موظفَيْن بإحدى شركات التأمين على الحياة وزوجة أحدهما لقيامهم بالإستيلاء على مبالغ مالية من الشركة محل عملهما بموجب مستندات مزورة)

  • فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية وإستخدامها فى الإستيلاء على المال العام .. وفى ضوء ما تبلغ من مدير الشئون القانونية بإحدى شركات التأمينات على الحياة ومقرها الرئيسى بالتجمع الخامس .. بإكتشافهم إصدار فرع الشركة بالمعادى وثائق تأمين على الحياة لأشخاص ” محددين ” بموجب مستندات مزورة وعدم علم أصحاب تلك الوثائق بإصدارها .1
  • فقد تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى قيام كل من :
  1. محمد . ج . م – مواليد 1983 – مدير مبيعات بذات شركة التأمينات ” فرع المعادى ” – ومقيم بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة .
  2. أحمد . إ . ص – مواليد 1984– مندوب مبيعات باذات الشركة ” فرع المعادى ” ومقيم بالبساتين القاهرة .
  3. دعاء . أ . ع – مواليد 1989 – أخصائية إجتماعية بإحدى المدارس – ومقيمة بمدينة الشيخ زايد بالجيزة ( زوجة الأول ) .
  • بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى فى الإستيلاء على أموال شركة التأمينات ، مستغلين قيام الشركة بمنح مميزات وعمولات مالية لموظفى الشركة الذين يحققون أعلى معدلات تسويق لوثائق التأمين على الحياة للمواطنين ، ولجأوا إلى ذلك بتزوير طلبـات إصـدار وثـائق تـأمين فردى على الحياة بأسماءأشخاص “محددين” ، حيث تولت الثالثة ” زوجة الأول ” بالإستيلاء بطرق إحتيالية على صور بطاقات الرقم القومى لزملائها بالعمل بالمدرسة تحت زعم أنها تقوم بعمل بحث إجتماعى عن العاملين بالمدرسة ، وتسليمها للأول الذى قام بالإشتراك مع الثانى بإستغلال طبيعة عملهما بالشركة وإدخال بياناتهم دون علمهم فى شكل طلبات للحصول على وثائق تأمينية للشركة عملهم وترتب على ذلك إصدر ( عدد 20 وثيقة تأمين على الحياة لأشخاص دون علمهم ) تراوحت قيمتها مبلغ (15 مليون جنيه) ، ثم يقوموا بسداد قيمة القسط الأول المستحق على شهادة التأمين لإدخال الغش والتدليس على مسئولى الشركة بصحة إصدار الوثيقة ،وترتب على ذلك قيام الشركة بمنح عمولات مالية للأول والثانى نظير تحقيقهم معدلات عالية من تسويق وثائق التأمين على الحياة لصالح الشركة ، وعقب صرف قيمة العمولات المالية المستحقة على تلك الوثائق يتوقفا عن سداد قيمة الأقساط الدورية المستحقة على الوثيقة .
  • بالانتقال لمقر شركة التأمينات أمكن ضبط ( عدد 20 ملف تأمينى “مزور ” يفيد قيام أشخاص ” محددين ” بإصدار وثائق تأمين لهم على الحياة دون علمهم عن طريق تزوير طلبات تأمينية بأسمائهم وتزوير توقيعاتهم وإثبات بيانات خاصة بهم مخالفة للحقيقة من حيث مقر العمل ومحل الإقامة وأرقام الهواتف المحمولة الخاصة بهم حتى يصعب على الشركة التواصل معهم عقب التوقف عن سداد الأقساط الدورية ) .
  • عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان الأول والثانى بمقر الشركة ” فرع المعادى ” والثالثة بدائرة قسم شرطة قصر النيل .. وبمواجهتهم أقر كلٌ منهم بدوره على النحو المشار إليه ،وأنهم تمكنوا من الحصول على عمولات مالية بلغت ( 250,000 ألف جنيه مائتان وخمسون ألف جنيه ) نظير إصدار تلك الوثائق التـأمينية المزورة وحصولهم على مميزات عينية ومكافأت تشجيعية كالسفر لدولتى ” أسبانيا ، فرنسا ” للثانى فى رحلة سياحية على حساب الشركة .
  • بإستدعاء ( عدد 9 من أصحاب تلك الوثائق التأمنية الصادرة لصالحهم دون علمهم وجميعهم يعملون بالمدرسة عمل الثالثة ) وبسؤالهم قرروا عدم علمهم بإصدار وثائق تأمين على الحياة من الشركة بأسمائهم وأنهم تعرضوا لواقعة إحتيال من زميلتهم بالعمل ” المتهمة الثالثة ” وتمكنها من الحصول على صور بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم بزعم عمل بحث إجتماعى أو إصدار شهادات إستثمار ” خلافاً للحقيقة”.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة المختصة التى باشرت التحقيق.

 

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة:

 (الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط أحد الأشخاص قام بالإشتراك مع آخر فى النصب على عدد من المواطنين والإستيلاء على أكثر من 144 مليون جنيه بدعوى توظيفها)2

  • تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو/ أحمد م. م- رئيس مجلس إدارة إحدى شركات تجارة وتوزيع ومقيم بمنطقة المهندسين بالجيزة.. ثلاثة مبلغين آخرين بقيام كلٍ من :
  1. المدعو/أحمد ج. م- مواليد 1976، رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب بإحدى الشركات ومقيم القرية السياحية الأولى 6 أكتوبر بالجيزة .
  2. المدعو/ محسن ك. م- مواليد 1976، مدير مبيعات بذات الشركة عمل المتهم الأول ومقيم بمنطقة شبرا بالقاهرة.
  • بتلقى مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين بلغت (144,190 مليون جنيه مصرى) بزعم توظيفها وإستثمارها فى مجال إستيراد الأدوات الكهربائية مقابل أرباح كل ثلاثة أشهر وقيامهما بالإستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة لأحكام القانون.
  • ومن خلال الفحص وتكثيف الجهود تبين صحة الواقعة وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار المُتهمين .
  • عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إدراج المتهمين على قوائم منع السفر والضبط ، وبتاريخ 2/ الجارى تم عرض المتهم الأول على الإدارة مُرحلاً من الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى حيثُ تم ضبطه بمعرفتهم حال تقدمه للسفر إلى إحدى الدول العربية وبُمواجهته أقر بصحة الواقعة.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. جارى تكثيف الجهد لضبط المتهم الهارب.

 

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة:

(الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخران بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من العملات الأجنبية والتعامل بها مع التجار وتسليم قيمتها بالجنيه المصرى لذويهم مقابل عمولة)3

  • أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من :
  1. المدعو /سالم إ. س- مواليد 1980، مزارع ” يعمل بإحدى الدول العربية “.
  2. المدعو/ سلطان ص. ب- مواليد 1958، سائق، سبق إتهامة فى 5 قضايا “سلاح بدون ترخيص قتل، تحويل أموال”.
  3. المدعو/ محمود س. ص- مواليد 1990، عامل ، مقيمين بدائرة مركز شرطة مطاى بالمنيا..بتجميع مُدخرات العاملين المصريين بإحدى الدول العربية من خلال الأول وتهريبها فى صورة بضائع بمعرفة بعض السائقين لتوصيلها لبعض التجار الذين يقوموا بإستلام تلك البضائع وإيداع ما يعادل قيمتها فى حساب الثانى البنكى بالجنيه المصرى ليقوم الثالث بسحب تلك المبالغ بموجب توكيل من الثانى وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج نقداً أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة.. مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون .
  • بإستدعاء المتحرى عنه الثالث ومواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع الأول والثانى وتبين من خلال الفحص أن حجم تعاملاتهم بالبنوك خلال عام ( 37 مليون جنيه مصرى) .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق..

 

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة:

(الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تنجح فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وإستبدالها بالجنية المصرى مقابل عمولة مالية)4

  • وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد مفادها قيام كلا من:-
    1. المدعو/ عماد .ش.ى ،مواليد 198 ( يعمل بإحدى الدول العربية).
    2. المدعو /شعيب.ى.م، مواليد 1947 ،ومقيمان بدائرة مركز شرطة ساقلته بسوهاج .. بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول أثناء تواجده  بتلك الدولة وإستبدالها بالجنيه المصرى من خلال بيعها للتجار والمستوردين والإستفادة من فارق سعر العملة وتهريبها لداخل البلاد من خلال عملائه وإرسالها للثانى على حسابه الشخصى بأحد البنوك ليقوم بسحبها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة .
  • بإستدعاء المتحرى عنه الثانى ومواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع المتهم الأول ،وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال أربعة أشهر طبقاً للفحص المستندى مليون جنيه مصرى.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 

الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى:

(شرطة ميناء القاهرة الجوى تنجح فى ضبط شخصين يحملا جنسية إحدى الدول الأجنبية وبحوزتهما أكثر من 4 كجم من الذهب)

5

  • أثناء إتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب إحدى الطائرات المتجهة إلى إحدى الدول الأجنبية إشتبهت الخدمة المعينة على جهاز كشف الأجسام فى عدد (2) راكب يحملا جنسية تلك الدولة.
  • بتفتيش المذكورين عُثر بحوزتهما على (4 سبيكة ذهب -16 قطعة ذهب -3 عملة ذهبية) مخبئين أسفل جواربهما ومثبين بشريط لاصق بإجمالى 4,200 كجم تقريباً).
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.


 

مديرية أمن القاهرة :

( مباحث القاهرة بالإشتراك مع قطاع الأمن العام تنجح فى كشف غموض وملابسات العثور على جثة طفلة بمنطقة الخليفة وتتمكن من ضبط مرتكبى الواقعة)6

  • فى إطار تكثيف الجهود الأمنية لكشف غموض وملابسات واقعة العثور على جثة طفلة مجهولة داخل جوال بمنطقة بحيرة عين الحياة بدائرة قسم شرطة الخليفة.. وأثناء السير فى إجراء البحث حضرت المدعوة / منى م. ق- سن 28 ومقيمة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لمكان الحادث والتى قررت بأن المجنى عليها نجلتها وتدعى/ ملك ر. ن- سن 9 سنوات والتى أبلغت بغيابها منذ عدة أيام.
  • ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات لم يستدل على سابقة الإخطار بغياب المجنى عليها وأن سالفة الذكر وراء إرتكاب الواقعة بالإشتراك مع زوجها المدعو/ عمرو م. ق- سن 31 ومقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة- مسجل شقى خطر “سرقات عامة” سبق إتهامه فى 24 قضية آخرهم “سرقة متنوعة” وأضافت التحريات أن الأخير دائم التعدى بالضرب على المجنى عليها وشقيقها.
  • عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفت المتهمة الأولى بقيام المتهم الثانى بالتعدى عليها بالضرب بإستخدام خرطوم غاز مثبت به محبس حديدى وأحدث بها إصابات، وفى صباح اليوم التالى إكتشفا وفاتها، فقاما بوضعها داخل جوال والتخلص منها بمكان العثور بإستخدام مركبة ” توك توك ” ملك المتهم الثانى.
  • بمواجهته المتهم المذكور بما جاء بأقوال الأولى أيدها، تم بإرشاده ضبط مركبة التوك توك المستخدمة فى الواقعة.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 مديرية أمن القاهرة :

(فى إستجابة سريعة لإستغاثة شخص من داخل سيارة.. مباحث قسم شرطة بولاق بالقاهرة تنجح فى ضبط شخصين إنتحلا صفة رجال شرطة وقاما بالنصب والإحتيال على أحد الأشخاص والإستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية )7

  • أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة بولاق لتفقد الحالة الأمنية بشارع الجلاء دائرة القسم تلاحظ إستغاثة أحد الأشخاص من داخل إحدى السيارات .. وعلى الفور قامت القوة بالسيطرة على السيارة وإستيقاف وضبط مستقليها وهما كلٍ من : ـ
  1. المدعو/إسماعيل . م . إ – سن 71 – قائد ومالك السيارة – ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية (مسجل شقى خطر نصب ، وسبق إتهامه فى عدد 78 قضية أخرهم قضية نصب ، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد 12حكم حبس جزئى صادرين ضده فى قضايا ” نصب ” بإجمالى حبس 15 سنة ).. وبحوزته (كارنيه مدون به إسم ويحمل شعار النسر وعلم الجمهورية”مصطنع” ) .
  2. المدعو/كريم . ج . س – سن 34 – عاطل – ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية.
  • وبصحبتهما المجنى عليه المدعو /خالد . خ . هـ – سن 55 – يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية – ومقيم بدائرة قسم شرطة الموسكى .. وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على ( مبلغ مالى قدره 8000 جنيه ، جواز سفر خاص بالمجنى عليه، مظروف بداخله بعض قصاصات الجرائد ) .. وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال سيرة بميدان عماد الدين دائرة قسم شرطة الموسكى فوجئ بقيام المتهمان بإستيقافه مدعيان أنهما من رجال الشرطة وإصطحباه داخل السيارة المشار إليها وإستوليا على المبلغ المالى وجواز السفر المضبوطين ووضعهم داخل مظروف وإستبداله بأخر يحوى بعض قصاصات ورق الجرائد وأثناء إنزاله من السيارة إكتشف تعرضه لواقعة نصب فقام بالإستغاثة .
  • بمواجهة المتهمان إعترفا بإرتكاب الواقعة بأسلوب إنتحال صفة رجال الشرطة

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.


مديرية أمن القاهرة :

(فى إستجابة فورية لبلاغ مواطنة .. مباحث قسم شرطة المرج تنجح فى تعقب وضبط شخصين قاما بخطف حقيبة يدها )8

  • أثناء مرور قوة أمنية تابعة لمباحث قسم شرطة المرج لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم .. إستغاثت بها المواطنة/فاطمة . ف . ع – سن 48 – ربة منزل – ومقيمة بذات المنطقة ، وقررت بأنها عقب قيامها بصرف مبالغ مالية قدرها ( 1000 دولار أمريكى ، 15 ألف جنية مصرى ) من أحد البنوك دائرة قسم شرطة أول السلام ، إستقلت سيارة أجرة لتوصيلها لمسكنها ، وعقب نزولها بالمنطقة سكنها فوجئت بقيام شخصان مجهولان يستقلان سيارة ملاكى بخطف حقيبة يدها وبداخلها المبالغ المالية المشار إليها ولاذا بالفرار 0
  • على الفور قامت القوة بتتبع خط سير هروب المتهمان وملاحقتهما حتى تمكنت من السيطرة عليهما وضبطهما حال إستقلالهما سيارة ملاكى .. وبحوزتهما حقيبة اليد المستولى عليها وبداخلها المبالغ المالية المشار إليها .. وتبين أنهما كلٍ من :-
  1. محمد . ج . ع – سن 31 – عاطل – ومقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة ( سبق إتهامه فى قضيتين أخرهما قضية سلاح أبيض ) .
  2. حماد . س . أ – سن 32 – عاطل – ومقيم بالخصوص القليوبية ( قائد ومالك السيارة )0
  • بمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة ، وقرر الأول بقيامهما بتتبع المجنى عليها عقب صرفها المبلغ المالى وخروجها من البنك وإستقلاها سيارة أجرة وأثناء نزولها من السيارة بمكان الواقعة قاما بخطف الحقيبة من يديها بإستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما .. وبسؤال المجنى عليها تعرفت على المتهم الأول والمضبوطات وإتهمتهما بسرقتها 0

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مديرية أمن القاهرة :

(مباحث قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة تنجح فى ضبط هارب من سبعة أحكام قضائية بينهم حكم بالإعدام فى قضية قتل عمد )

  • أكدت تحريات مباحث قسم شرطة مصر القديمة قيام المدعو/محسن . م . ع – سن 62 – عامل – ومقيم بدائرة القسم ( مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 7 أحكام قضائية صادرة ضده فى قضايا مختلفة من بينهم حكم بالإعدام فى قضية قتل عمد ) بالتردد على منطقة سكنه .. وعلى الفور تم إعداد عدة أكمنة بأماكن تردده أسفرت عن ضبطه .. وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم ، والعرض على النيابة .

مديرية أمن القاهرة :

(مباحث قسم شرطة المعصرة تنجح فى تحديد وضبط مرتكبى واقعة سرقة مركبة توك توك من أحد المواطنين بالإكراه وتعيد المركبة لمالكها )9

  • تبلغ لقسم شرطة المعصره من المدعو/محمد . إ . م – سن 20 – سائق – ومقيم بحدائق حلون دائرة القسم، بأنه حال سيره بمركبة التوك توك قيادته بشارع جمال عبد الناصر دائرة القسم ، إستوقفه شخصان مجهولان وطلبا منه توصيلهما إلى منطقة وادى حوف ، وحال سيره بشارع الكابلات قام أحدهما بإلقاء مادة حارقة ” شطة ” على وجهه وإستوليا منه على مركبة التوك توك قيادته كرهاً عنه وفرا هاربان .
  • بإجراء التحريات والإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكابها كلٍ من : ـ
  1. حسن . ع . م – سن 18 – عاطل – ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان – سبق إتهامه فى قضيتين أخرهما قضية ” سرقة وسائل نقل ” .
  2. أدهم . م . ع – سن 19 – عاطل – ومقيم بدائرة القسم .
  • بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تم ضبطهما .. وبحوزتهما ( كيس بداخله مادة حارقة ” شطه ، سلاح أبيض ) .. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة .. وتم بإرشادهما ضبط مركبة التوك توك المستولى عليها بمكان إخفائها بمنطقة حدائق حلوان دائرة القسم .. وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمان وإتهمهما بسرقته بالإكراه0

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مديرية أمن المنيا:

( الأجهزة الأمنية بالمنيا تنجح فى ضبط أحد الأشخاص محكوم عليه بقضايا متنوعة وبحوزته سلاح نارى ومواد مخدرة بقصد الإتجار)

  • أثناء مرور القوة الأمنية التابعة لمركز شرطة أبو قرقاص لتفقد الحالة الأمنية بدائرة المركز شاهدوا المدعو/طه .م .ر – سن 22 سائق ، مقيم بدائرة المركز والسابق إتهامه بقضية “مخدرات” والمحكوم عليه فى 3 قضايا “تبديد” وحال مشاهدته للقوات قام بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما دعا القوات لمبادلته بإطلاق الأعيرة النارية ، حيث تمكنوا من ضبطه ، وبحوزته سلاح نارى (فرد خرطوش محلى الصنع – عدد 5 طلقات لذات العيار – كمية من مخدر الحشيش وزنت 300 جرام – مبلغ مالى – هاتف محمول) .
  • بمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى بقصد الدفاع ، والمبلغ المالى حصيلة نشاطه الإجرامى ، والهاتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائه .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

مديرية أمن القليوبية :

(مباحث التموين بالقليوبية تنجح فى ضبط مصنع أسماك غير مرخص وبداخله 3,5طن أسماك مدخنة “رنجة” منتهية الصلاحية )2015-635641223739676521-967_main

 

  • أكدت تحريات ومعلومات إدارة شرطة التموين قيام المدعو/عبدالرحمن . ش . ع – سن 25 – مالك مصنع أسماك بدون ترخيص كائن بدائرة مركز شرطة الخانكة – ومقيم بالمرج القاهرة .. بإنتاج وتعبئة الأسماك المدخنة (رنجه) بإستخدام أسماك مستوردة منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى وبدون أى مستندات تفيد مشروعية حيازتهـــــا ومصدرها أوسداد الرسوم الجمركية عليها (مجهولة المصدر) وتعبئة المنتج النهائى داخل عبوات خشبية جديدة مدون عليها أسماء وعلامات تجارية وهمية مملوكه لشركات كبرى ، ومثبت عليها تواريخ إنتاج وإنتهاء بمعرفته بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين تمهيداً لطرحها للبيع بالأسواق بهدف تحقيق أرباح غير مشروعه .
  • عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المصنع المتحرى عنه بالإشتراك مع لجنه فنيه بيطريه بحملة أمنية .. أسفرت عن ضبط (3,500 طــن من أسماك الرنجـه المدخنه منتج نهائى داخل صناديق خشبية ، 285كيلو جرام جبن داخل ثلاجة المصنع منتهية الصلاحية ، عدد 2 خاتم ذات بصمه رقمية لإثبات تواريخ الإنتاج والصلاحية بمعرفة المتحرى عنه ، ميزان كهربائى لوزن العبوات ، عدد 15 كرتونه فارغه لأسماك مستوردة مستخدمة فى إنتاج أسماك رنجة منتهية الصلاحية ) .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 نتائج جهود حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة خلال شهر مارس 2018 بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية

  •  فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والإحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .. فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة خلال شهر مارس 2018 بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، أسفرت جهودها عن تحقيق الآتى:
  • ضبط ( 95 ) قضية مواد بترولية ضبط خلالها ( 3,053,586 لتر سولار وبنزين ).
  • ضبط ( 401 ) قضية إسطوانات البوتاجاز ضبط خلالها (17938 أسطوانة) .
  • ضبط ( 257 ) قضية دقيق مدعم وأقماح .
  • ضبط ( 3775 ) قضية فى مجال المخابز.
  • ضبط ( 521 ) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.
  • ضبط ( 58 ) قضية فى مجال الإستيلاء على السلع المدعمة.
  • ضبط ( 1837 ) قضية فى مجال الغش التجارى.
  • ضبط ( 12121 ) قضية فى مجال ( المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم الإعلان عن الأسعار ، بيع بأزيد من السعر ، باعة جائلين ) .
  • ضبط ( 519 ) قضية فى مجال الأسماك والطيور واللحوم ومصنعاتها.
  • ضبط ( 330 ) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر .
  • ضبط ( 102 ) قضية فى مجال السلع مجهولة المصدر.
  • ضبط ( 156 ) قضية فى مجال الأعلاف والأسمدة.
  • ضبط ( 4 ) قضايا إتجار فى الألعاب النارية .. بمضبوطات بلغت (13161قطعة متنوعة).
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية:

(نتائج جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية
خلال شهر مارس 2018
)

  • فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لتنفيذ القرارات الإدارية الصادرة من الجهات المعنية بإزالة كافة التعديات الواقعة على أملاك الدولة وكذا ضبط المتعدين على المال العام .. فقد تمكنت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية خلال شهر مارس 2018 من ضبط العديد من القضايا والمخالفات .. من بينها الآتى :-
  • فى مجال تأمين تنفيذ القرارات الإدارية الصادرة من أجهزة المدن العمرانية :
  • تنفيذ إزالة ( 374 ) حالة متنوعة .
  • إلغاء تخصيص وسحب ( 81 ) وحدة .
  • غلق وتشميع ( 428 ) وحدة من المنشآت المخالفة لشروط التخصيص .
  • إيقاف ( 612 ) أعمال لمنشآت مخالفة للترخيص .
  • ضبط ( 93 ) مخالفة إستئناف أعمال لمنشآت مخالفة للرسومات .
  • ضبط (326) مخالفات مبانى لشروط التخصيص .
  • ضبط (757 ) مخالفة لمحلات تزاول نشاط بدون ترخيص .
  • ضبط ( 388 ) تغيير نشاط وحدات سكنية لنشاط تجارى وإدارى .
  • إزالة ورفع ( 1451 ) مخالفة فورية .
  • ضبط ( 165 ) واقعة فض أختام .
  • ضبط ( 724 ) مخالفة بيئية ومرورية متنوعة .
  • فى مجال البحث الجنائى :
  • ضبط ( 41 ) قضية سرقة تيار كهربائى ومياه عمومية .
  • ضبط ( 274 ) قضية إتلاف مال عام .
  • ضبط ( 4 ) قضايا سرقة مواد محجرية ومحاجر بدون ترخيص .
  • ضبط قضية تزوير .
  • ضبط قضية سرقة .
  • ضبط ( 4 ) قضايا تموينية متنوعة .
  • تنفيذ حكم قضائى .
  • فى مجال ضبط القضايا البيئية : ضبط ( 188 ) مخالفة بيئة ونظافة وإلقاء مخلفات بالطريق العام .
  • فى مجال ضبط الباعة الجائلين : ضبط ( 151 ) بائع جائل وعدم حمل شهادة صحية .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعةٍ على حده .

جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مختلف مديريات الأمن فى ضبط قضايا المخدرات خلال أسبوع

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم المخدرات وضرب أوكارها وتشديد الرقابة على المنافذ لمنع تهريبها وكذا إستهداف وتصفية البؤر الإجرامية التى يتخذها الخارجين عن القانون مسرحاً لمزاولة أنشطتهم الإجرامية ورصد وإبادة الزراعات المخدرة وضبط القائمين عليها.

وإستكمالاً لأعمال المكافحة قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن وقوات الأمن المركزى بإستهداف بؤر تجارة المواد المخدرة ومناطق زراعتها ومنافذ تهريبها على مستوى الجمهورية بعدة حملات أمنية مكبرة خلال الفترة من 24 حتى 30مارس الماضى .. أسفرت جهودها عن ضبط (216) قضية ” إتجار وتعاطى فى المواد المخدرة” بلغ عدد المتهمين فيها (232) متهماً .. وبحوزتهم الآتى :

  • كمية من نبات البانجو المخدر وزنت (51,250 كيلو جرام ) .
  • كمية من مخدر الحشيش وزنت (6,334 كيلو جرام ) .
  • كمية من مخدر الهيروين وزنت (3,212 كيلو جرام ) .
  • كمية من مخدر الأفيون وزنت ( 210 جرام ) .
  • كمية من مخدر الفودو وزنت ( 90 جرام ) .
  • كمية من مخدر الأستروكس وزنت ( 930 جرام ) .
  • عدد ( 9480 ) قرص مخدر مختلف الأنواع .
  • عدد ( 7 ) قطع أسلحة نارية ، و ( 31 ) طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وجارى تكثيف الجهود وإستمرار الحملات للقضاء على كافة صور الخروج عن القانون .

 

قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات :

( قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتمكن خلال أسبوع من ضبط 37 قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت)

  • فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين.. فقد أسفرت جهود قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع من ضبط (37) قضية متنوعة .. وكانت على النحو التالى:-
  • فى مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية المحرضة عبر شبكة الإنترنت:
  • تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالإستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة على (4) حسابات لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لإرتكاب أعمال تخريبية ضد مؤسسات الدولة والمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعى.
  • فى مجال مكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين:
  • تم ضبط (33) قضية بإجمالى (33) متهم لقيامهم بإرتكاب عدد من وقائع الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين بمختلف المحافظات عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع والعرض على النيابات المختصة لتولى التحقيق.

 جهود الأجهزة الأمنية فى إنهاء الخصومات الثأرية وإتمام الصلح بين العائلات
(
الأجهزة الأمنية بالمنوفية تنجح فى إتمام الصلح فى النزاع القائم بين عائلتين بدائرة مركز شرطة أشمون )

مديرية أمن المنوفية :

  • نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية فى عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بقرية دروة دائرة مركز شرطة أشمون فى النزاع القائم بينهما .. وذلك فى حضور قيادات المديرية وقوات من الشرطة وأعضاء لجنة المصالحات وكبار رؤوس العائلات وأفراد العائلتين .. حيث تم التوفيق والصلح بين الطرفين ، وأقروا جميعاً بالصلح النهائى وتعهد كلاً منهما بعدم التعرض للآخر.

نتائج جهود حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة

بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية


  • فى إطار توجيهات السيد وزير الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والإحتكار وضبط الأسعار .. والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق .. وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن … فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن… أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية على النحو التالى:

(الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة )

  • ضبط ( 5 ) قضايا مواد بترولية ضبط خلالها ( 4615 لتر بنزين وسولار ) .
  • ضبط ( 10 ) قضايا إسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت ( 41 إسطوانة).
  • ضبط ( 7 ) قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات بلغت ( 9,650 طن ) .
  • ضبط ( 154 ) قضية مخالفات مخابز.
  • ضبط ( 27 ) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.
  • ضبط ( 48 ) قضية فى مجال الغش التجارى.
  • ضبط ( 445 ) قضية فى مجال ( المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم الإعلان عن الأسعار ، بيع بأزيد من السعر ، باعة جائلين ) .
  • ضبط ( 17 ) قضية فى مجال اللحوم والطيور والأسماك .
  • ضبط ( 6 ) قضايا فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر .
  • ضبط قضية واحدة فى مجال السلع مجهولة المصدر.
  • ضبط ( 5 ) قضايا فى مجال الأعلاف والأسمدة بمضبوطات بلغت ( 13,850 طن أعلاف وأسمدة زراعية) .

(الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية والإنضباطية بالشوارع وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة .. وتتمكن خلال الـ24ساعة الماضية من ضبط 47982 مخالفة مرورية متنوعة ، و1078دراجة نارية مخالفة ، وحجز 346 سيارة ودراجة نارية مخالفة.. وضبط 35 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة ، ورفع 32 سيارة ودراجة نارية متروكة بالشوارع والميادين )

  • تنفيذاً لتوجيهات السيد وزير الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الإنضباط المرورى ومواجهة حوادث المرور .. فقد وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات مرورية وإنضباطية لفرض الإنضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط الآتى:-

فى مجال ضبط المخالفات المرورية المتنوعة ومخالفات السرعة الزائدة

  • تمكنت الإدارة العامة للمرور فى حملاتها المرورية بمختلف محافظات الجمهورية من ضبط عدد (47982 ) مخالفة مرورية متنوعة ، من بينهم ( 2806 ) مخالفة تجاوز السرعات المقررة ، وحجز عدد (68) سيارة مخالفة 

فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة

  • وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط الدراجات النارية المخالفة .. أسفرت جهودها عن ضبط ( 1078 ) مخالفة متنوعة لدراجات نارية..وحجز ( 278 ) دراجة نارية مخالفة .

فى مجال ضبط القيادة تحت تأثير المخدرات

  • وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط قائدى المركبات تحت تأثير الخمور أو المخدرات بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة ، فقد أسفرت جهود الحملات عن ضبط عدد ( 35 ) حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة .

فى مجال ضبط ورفع السيارات والدراجات النارية المتروكة بالشوارع والميادين

  • قامت الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن بحملات مرورية مُكبرة لإستهداف ورفع السيارات والدراجات النارية وكافة المركبات المتروكة والمهملة بالميادين والشوارع ، أسفرت عن رفع (26 سيارة ، 6 دراجات نارية ) جارى فحصها.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل كل واقعة على حدة .. وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية بالشوارع لضبط كافة صور الإخلال بالقانون .

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء :

( نتائج جهود حملات الإدارة العامة لشرطة الكهرباء خلال 24 ساعة )

  • قامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بحملة أمنية مكبرة لضبط كافة المخالفات فى مجال عمل الإدارة أسفرت جهودها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى :-
  • فى مجال مكافحة التوصيلات غير القانونية : تم ضبط ( 5619 ) قضية سرقة تيار كهربائى، و ( 7 ) مخالفة شروط التعاقد.
  • فى مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائى للمبانى المخالفة المقامة على الأراضى الزراعية : تم ضبط ( 998 ) قضية سرقة تيار كهربائى.
  • فى مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائى للمقاهى والكافيهات غير المرخصة : تم ضبط ( 124 ) قضية سرقة تيار كهربائى.
  • فى مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائى للعقارات وحالات التعدى على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالى والمنخفض : تم ضبط ( 166 ) قضية سرقة تيار كهربائى.
  • فى مجال التحصيل : تم تحصيل ( 11921 ) غرامة قضايا سرقات تيار كهربائى ، وتحصيل ( 4 ) مخالفة شروط التعاقد .
  • فى مجال تنفيذ الأحكام : تم تنفيذ ( 584 ) جنحة حبس .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده .

مديرية أمن القاهرة :

(نتائج حملات أمنية وإنضباطية شنتها إدارة شرطة المرافق بمديرية أمن القاهرة بالعديد من المناطق)

  • إستمراراً لجهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لإعادة الوجه الحضارى بكافة الطرق والمحاور والميادين بالعاصمة وإزالة كافة الإشغالات والتعديات والمخالفات على مستوى ميادين وشوارع العاصمة الأمر الذى يساعد فى تحقيق السيولة المرورية .. فقد قامت شرطة مرافق القاهرة بحملة أمنية وإنضباطية مكبرة إستهدفت الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالعاصمة نظراً لما رصدته المتابعة من إنتشار عدد من الظواهر السلبية التى تؤثر على المظهر العام للمنطقة مثل عربات المأكولات وخلافه بالإضافة لإعاقة حركة المرور وقيام بعض المقاهى والمحال العامة بإدارة نشاطها دون ترخيص من الجهات المختصة … أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
  • (630 ) إزالة إدارية .
  • ( 100 ) إشغال طريق .
  • ( 34 ) تلوث بيئة .
  • ( 24 ) إدارة محال عامة ومقاهى بدون ترخيص .
  • ( 36 ) بائع جائل .
  • ( 5 ) عربة يد .
  • ( 2 ) تروسيكل لبيع الفاكهة .
  • ( 2 ) فاترينة لبيع المأكولات .
  • ( 3 ) تاندة .
  • ( 2 ) مركبة توك توك مخالفة .
  • تنفيذ ( 2 ) قرار إزالة .
  • هذا وجارى مواصلة الحملات فى كافة المحاور والميادين لتحقيق الإنضباط وإعادة المظهر الحضارى لكافة شوارع العاصمة .

جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن 

ضبط 196 قضية مخدرات، 3 تشكيلات عصابية ، 9 مُتهَم لقيامهم بممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه، 59 سجين ومتهم ومراقب هاربين ، 368 دراجة نارية مخالفة، 14 سيارة ودراجة نارية مبلغ بسرقتها ، تنفيذ 56059 حكم قضائى متنوع

  • فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. قامت الاجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزى بكافة محافظات الجمهورية أسفرت جهودها خلال يوم 1 الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
  • فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط ( 196 ) قضية مخدرات ضُبط خلالها الآتى:
  • كمية من مخدر البانجو وزنت ( 41,055 كيلو جرام ) .
  • كمية من مخدر الحشيش وزنت ( 6,961 كيلو جرام ) .
  • كمية من مخدر الهيروين وزنت (1,262 كيلو جرام ) .
  • كمية من مخدر الفودو وزنت ( 50 جرا م ) .
  • كمية من مخدر الأستروكس وزنت ( 815 جرا م ) .
  • ( 10075 ) قرص مخدر .
  • فى مجال ضبط التشكيلات العصابية : ضبط ( 3 ) تشكيلات عصابية ضمت ( 8 ) متهمين إرتكبوا ( 25 ) حادث سرقة متنوعة .
  • فى مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة والهاربين من السجون : ضبط سجين هارب ، ( 46 ) متهم هارب مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا ،
    ( 12 ) مراقب هاربين .
  • فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة والسرقات بالإكراه : ضبط ( 9 متهمين ) لقيامهم بإرتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم ( طبنجة ، فرد محلى الصنع ، 9 قطع أسلحة بيضاء ) .
  • فى مجال تنفيذ الأحكام : تنفيذ ( 56059 ) حكم قضائى متنوع .. وذلك على النحو التالى:
  • ( 306 ) حكم جناية .. من بينهم ( 2 محكوم عليهما بالإعدام ، 44 محكوم عليهم بالسجن المؤبد ) .
  • ( 17408 ) حكم حبس جزئى .
  • ( 3333 ) حكم حبس مستأنف .
  • ( 27197 ) حكم غرامة .
  • ( 7815 ) حكم مخالفة .
  • فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط ( 368 ) دراجة نارية مخالفة .
  • فى مجال ضبط السيارات والدراجات النارية المُبلغ بسرقتها  : ضبط ( 2 سيارة ، 12دراجة نارية ) مُبلغ بسرقتهم .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية .

مديري أمن القاهرة :

(مباحث الأموال العامة بالقاهرة تنجح فى ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتحصيل مبالغ مالية دون وجه حق من قائدى السيارات الأجرة بمنطقة عين شمس)

  • أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة قيام المدعو/جمال . س . أ – سن 32 – عاطل – ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس..بتحصيل مبالغ مالية دون وجه حق من قائدى السيارات الأجرة بموقف سرفيس خط “أحمد عصمت/عزبة النخل” بدائرة قسم شرطة عين شمس.
  • عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بالأماكن التى يتردد عليها أسفرت عن ضبطه حال قيامه بتحصيل مبلغ مالى عن كل سيارة أجرة داخل الموقف بدون وجه حق ، وعثر بحوزته على ( مبلغ مالى قدره 150 جنيه ) .. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامى .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مديرية أمن أسوان :

(أجهزة البحث الجنائى بأسوان تنجح فى ضبط أحد العناصر الإجرامية وبحوزته بندقية خرطوش )

  • تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان تنجح فى ضبط المدعو/محمود . س – سن 25 – عاطل – ومقيم بدائرة قسم شرطة أول أسوان ( سبق ضبطه وإتهامه فى عدد 19قضية ) .. وبحوزته ( بندقية خرطوش ) .. وبمواجهته إعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الدفاع .
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى