عاجل

البحرين: القبض على أربعة أمريكيين من “المخربين”

أعلنت السلطات البحرينية أنها أوقفت 4 أمريكيين قام بعضهم بمزاولة “نشاط إعلامي من دون تصريح” قرب المنامة، إثر ضبط أحدهم ملثماً خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة والتي قامت بأعمال شغب وتخريب واعتداء على رجال الأمن.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن المدير العام لشرطة العاصمة القول: “تم القبض على أربعة أشخاص بينهم فتاة يحملون الجنسية الأمريكية، إثر ضبط أحدهم ملثماً خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة، والتي قامت بأعمال شغب وتخريب والاعتداء على رجال الأمن”.

و قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “نحن على علم بتقارير عن توقيف مواطنين أمريكيين، ليس لدينا تعليق نظراً لاعتبارات الخصوصية”.

وأضاف المسؤول الأمني البحريني، بحسب الوكالة الرسمية، أنه “تم التصدي لهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”، و”القبض على الثلاثة الآخرين عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة”.

وأوضح أن هؤلاء دخلوا البلاد في 11 و 12 فبراير (شباط)، وأنهم “قدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم، حيث ادعوا بأنهم قد قدموا إلى مملكة البحرين بغرض السياحة، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن بعض المقبوض عليهم، قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالاً مخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، وإحالة القضية على النيابة العامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى