الرياضة

موراي يتغلب على ديميتروف وينتزع لقب الصين المفتوحة

 

تغلب آندي موراي على البلغاري جريجور ديميتروف 6-4 و7-6 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس ليحرز اللقب رقم 40 في مسيرته  ويواصل سعيه لتصدر التصنيف العالمي.

وأنهى موراي المباراة في ساعة واحدة و57 دقيقة ليصبح اللاعب 16 الذي يحرز 40 لقبا في بطولات رابطة اللاعبين المحترفين.

ويتأخر اللاعب البريطاني حاليا بفارق 1555 نقطة عن ديوكوفيتش مع تبقي الكثير من النقاط المتاحة في البطولات المتبقية من الموسم في شنغهاي وباريس والبطولة الختامية للموسم في لندن.

ولم يدافع ديوكوفيتش عن لقبه في بكين بسبب مشكلة في المرفق لكن من المتوقع مشاركته في شنغهاي.

وكان هذا هو اللقب الخامس لموراي هذا العام الذي يبدو أنه الأفضل في مسيرته بوصوله إلى نهائي استراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وفوزه بلقب ويمبلدون وذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال موراي لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “إنه العام الأكثر ثباتا في مسيرتي بالوصول إلى مراحل متقدمة في معظم البطولات التي شاركت بها.

“مباراة اليوم كانت قوية للغاية. جريجور قاتل حتى النهاية وجعل من الصعب إنهاء المباراة في مجموعتين. أنا سعيد للغاية بأدائي في اخر مباراتين. أتطلع للمشاركة في شنغهاي من الآن.”

وحسم موراي المجموعة الأولى وبدا أنه سيرسل للفوز بالثانية عندما تقدم 5-4 قبل يكافح ديميتروف ليجبره على خوض شوط فاصل.

وكسر اللاعب الاسكتلندي (29 عاما) – الذي لم يخسر أي مجموعة في بكين – إرسال منافسه البلغاري في الشوط الفاصل ليحسم المباراة.

وقال ديميتروف الذي خسر ثالث نهائي هذا العام “آندي بالتأكيد أفضل لاعب هذا العام. فاز في العديد من المباريات ويتمتع بالكثير من الثقة. هو يعرف بالتأكيد كيف يتحرك جيدا داخل الملعب.”

وسيسعى موراي للفوز بلقب شنغهاي للمرة الثالثة الأسبوع المقبل حيث سيواجه في مباراته الأولى الامريكي ستيف جونسون أو السلوفاكي مارتن كليزان.

ويلتقي ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور الثاني مع الايطالي فابيو فونين

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى